السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطولة القدس الدولية للكاراتيه تضع فلسطين على خارطة البطولات العالمية

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 16:11 )
نابلس - معا -إعداد: أدهم الخروبي وسامر خويرة : انجاز فلسطيني غير مسبوق، سطرته مدينة نابلس باحتضانها بطولة القدس الدولية الثانية للكاراتيه، التي اقيمت في الصالة الرياضية التابعة لجامعة النجاح الوطنية، بمشاركة محلية ودولية واسعة تحت رعاية رئيس اللجنة الاولمبية اللواء جبريل الرجوب.

حفل الافتتاح كان مشهودا، ونقل عبر الاقمار الصناعية للعالم أجمع، بحضور محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، ومساعد رئيس جامعة النجاح للشؤون المجتمعية د.عدنان ملحم، ورئيس اللجنة العليا للبطولة تيسير نصر الله، ونائب رئيس اللجنة ا?ولمبية الفلسطينية د.أسعد المجدلاوي، ورئيس اتحاد الكاراتيه الفلسطيني عبد المطلب الشريف، ورئيس اتحاد الشوتوكان العالمي العميد محمد البكري والأمين العام للاتحاد الفلسطيني للكاراتيه ضرغام عبد العزيز واعضاء مجلس اتحاد الكاراتيه،وضيف من القنصلية اليابانية, كما شارك في الحفل بطلي العالم التركيين "اوكاي اربا" و"مسلم باشتورك" -الذين قادا معسكرا تدريبيا للمشاركين قبل انطلاق البطولة-، إضافة لممثلي أندية فلسطين في الكاراتيه وحكام البطولة، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي وعدد من الشخصيات الاعتبارية.

واجريت المباريات وفق نظام الاتحاد العالمي للكاراتيه، بمشاركة حكام آسيويين ووطنيين مصنفين، ولأول مرة في فلسطين تم استخدام ساعات توقيت الكترونية لتحديد وقت المباريات، واستخدام نظام "السبورت داتا" العالمي.
|306163|
وتوزعت الفئات المشاركة في البطولة على فئة الأطفال، والأشبال، والناشئين، والشباب، من الجنسين، وتم تقسيمهم إلى سبع فئات عمرية: (6-7)، (8-9)،(10-11)، (12-13)، (14-15)، (16-17)، (فئة رجال)، والفئات الثلاث الاخيرة تم تقسيم المشاركين فيها حسب الأوزان المحددة للاتحاد الدولي.
البطولة اشتملت على منافسات الكومتيه (القتال) والكاتا، وجرت المنافسات في ظل ترتيبات عالمية اعطت اللاعبين شعورا بانهم في بطولة العالم، من حيث التنظيم والتجهيزات.

وشارك في البطولة 350 لاعبا ولاعبة من فلسطين والأردن وتركيا وبريطانيا وروسيا، حيث شارك نادي النجار الأردني ومثله اللاعب سيف ابو سرحان، ونادي بلدية اسطنبول، واللاعبة الروسية "سارة عمار محمد"، ولاعبان من المملكة المتحدة، بالإضافة لمشاركة 38 ناديا من مختلف محافظات الضفة الغربية.
فيما حالت اجراءات الاحتلال الإسرائيلي في منع عشرات اللاعبين والاندية من القدوم لفلسطين للمشاركة في البطولة، فقد سُمح للاعب أردني واحد فقط من أصل 75 لاعبا من المرور، كما منعت أندية من غانا والسويد وألمانيا من المشاركة بعد حرمانهم من التأشيرات.

المنافسات استمرت حتى ساعة متأخرة من الليل، وشهدت ندية واضحة بين اللاعبين، التي شملت ألعاب "الكاتا" ثم القتال الفردي والجماعي.
وجمعت المباراة النهائية في فئة الرجال وزن -84، اللاعب التركي مسلم باشتورك، والفلسطيني عبادة دويكات، وعلى منصة التتويج تعانق المتنافسون، كما عانقت الميداليات اعناقهم، في جو سمت فيه الروح الرياضية، والفرحة بانجاح بطولة حملت اسم القدس وفلسطين.

وفي ختام البطولة، حاز فريق أكاديمية الأقصى على المركز الأول في الترتيب العام، بعد حصوله على 12 ميدالية ذهبية، و15 فضية، و17 برونزية، في حل بالمركز الثاني نادي صور باهر من القدس بجنيه لـ10 ذهب و8 فضة، و2 برونز، وثالثا كان مركز الصمود في بلدة حوارة جنوبي نابلس، بـ4 ذهب و3 فضة.

بطولة القدس.. أهداف وغايات
البطولة التي جاءت بمبادرة من أكاديمية الأقصى للكاراتيه تعد الأضخم فلسطينيا بما احتوت عليه من مشاركات ولاعبين واحتياجات أساسية وبمواصفات عالمية، من حيث القاعة المخصصة وشاشات النتائج والتحكيم بأدواته المختلفة وبتنوع الفئات المشاركة.
|306165|
رئيس اللجنة العليا للبطولة تيسير نصر الله، أوضح أن البطولة حملت اسم القدس، تضامنا مع مدينة القدس الشريف العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، التي تتعرض في هذه الأيام لهجمة إسرائيلية شرسة، كما أنها تؤكد أن الشعب الفلسطيني ومؤسساته بمختلف أنواعها قادرة على تنظيم نشاطات واخراجها بامتياز مشهود له، رغم كل الظروف التي يمرون بها. وتابع "هي رسالة للأمة العربية وللشعوب الآسيوية والعالمية أننا في فلسطين نشارك في بطولات عربية وعالمية، وآن الآوان أن يأتي المشاركون إلى فلسطين، حتى يكونوا خير سفراء لهذه القضية النبيلة".

ودخلت البطولة ضمن بطولات الاتحاد الدولي للكراتية وبالتالي باتت اليوم بطولة دولية أسوة بتلك التي تنظم في مختلف أنحاء العالم.
وعن هذا يقول رئيس الأكاديمية الحكم الدولي أمين بشارات -الذي حاز مؤخرا على الشارة الدولية في التحكيم- "أردنا ان نمنح الأمل والحرية للاعبينا الذين الآن يكبرون، ولشعبنا برمته، أن لدينا القدرة على تنظيم بطولات دولية، ولدينا حكام مصنفون واداريون ومدربون رائعون لهم بصمة رائعة من خلال مسيرتهم الوطنية لنشر هذه الرياضة". معربا عن تقديره للجهود التي بذلتها اللجنة الأولمبية برئاسة اللواء جبريل الرجوب في سبيل اعلاء اسم فلسطين عاليا في مختلف المحافل الرياضية الدولية، ولدعمهم المطلق للبطولة.

وأشاد بشارات بالدور الكبير للأهالي في انجاح ونشر هذه الرياضة من خلال تعبهم ورعايتهم لأبنائهم، قائلا "نحن في الأكاديمية نؤمن بالشراكة التامة مع مختلف فئات المجتمع، وفي مقدمتهم الأهالي، ونسعى لتحفيز وتطوير أبنائهم على مستوى محلي ووطني وعربي ودولي، وإكسابهم الأخلاق الرفيعة والانضباط والاحترام والثقة بالنفس ومساعدة الآخرين".

وتعمل أكاديمية الأقصى وفق نهج علمي ومدروس يقوم على ثلاثة أركان، تبدأ بالأهل ثم المركز، والمدرب. يقول بشارات "إذا اجتمعت هذه الأمور يبرز لاعب جيد، ولكن من الصعوبات التي تواجه اللاعبين على مستوى المنتخبات انه ليس لديهم دعم مادي، ونحن نرى ان الألعاب الفردية اذا تم الاهتمام بها وتسليط الأضواء عليها ودعمها ماديا ومعنويا سننافس على المستوى العربي أولا، لأن صعود السلم لا يتم مرة واحدة".

وحث بشارات رجال الأعمال والشخصيات الوطنية على أن تسلط الضوء على هذه الرياضة التي لها كم كبير من الاهتمام على مستوى العالم، ومن الرياضات ذات الشعبية كونها تجمع ما بين الجسد والعقل، ويكون الأداء مشتركا, كما دعا جميع الشركات الوطنية أن تهتم بهذه الرياضة وتدعمها.

رعاة مميزون
ووجه رئيس الأكاديمية شكره البالغ لكافة الجهات والمؤسسات التي ساهمت في انجاح البطولة وخروجها بهذا الشكل اللائق، وفي مقدمتها محافظة نابلس وجامعة النجاح والشرطة الفلسطينية. إضافة لكافة الشركات الراعية، وهي الرعاة الذهبيون: شركة ديارنا للتطوير العقاري والاستثمار، شركة الخلود للمفروشات "قتلوني إخوان". والرعاة الفضيون الشركة الوطنية للتأمين، وشركة سلسلة بن ازحيمان،

والداعمون: المدرسة الانجليزية الحديثة، وشركة التوفيق للحلويات، وشركة فلوريا لمواد التجميل، وشركة "بلو بل" للدعاية والاعلان، والرعاة الاعلاميون فضائية فلسطين وراديو اف ام 24، وراديو حياة.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة شركة الخلود للمفروشات فراس القتلوني إن شركته ترعى بطولة القدس الثانية للكاراتيه ضمن المسئولية المجتمعية لها، التي تسعى من خلالها أن تشارك مؤسسات الوطن في تنظيم العديد من المبادرات الوطنية بهدف إيصال رسائل سامية وهامة.
وتابع القتلوني "رعاية البطولة جاءت ايمانا من شركة الخلود أن الرياضة الفلسطينية الفردية استطاعات ان تنافس في شتى محافل العالم، وتقدم انجازات لفلسطين من خلال الحصول على العديد من الجوائز والميداليات العالمية".
|306166|
ما وراء الكواليس!!
الاستعدادات للبطولة بدأت مبكرا، ولعل هذا هو احد اهم اسباب نجاحها، يقول بشارات: "اصدر المحافظ تعليماته لجميع طواقم المحافظة لتوفير كل ما من شانه إنجاح هذا النشاط، وكان على اتصال دائم معنا، وكذلك كانت ردة فعل الجامعة من خلال عميد كلية التربية الرياضية أ. د عماد عبد الحق، الذي عمل بكل طاقته من أجل الخروج بهذا المستوى الرفيع، الذي يليق بفلسطين، وحتى كل من طرقنا بابه من مؤسسات وشركات وحتى شخوص بأعينهم".

من جهته، عبر اللاعب الأردني أبو سرحان عن إعجابه بما شاهده من تحضيرات وتنظيم فاق التوقعات، وتابع "لم نتوقع أن نشاهد تجهيزات في بطولة تقام في فلسطين على مستوى دولي بهذا الشل الرائع، سواء بالترتيبات اللوجستية أو المكان والأبسطة، وحتى منصة التتويج تحاكي تلك العالمية، وكذلك مستوى الجوائز، وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على العمل بروح الفريق الواحد، فقد كانت أكاديمية الأقصى تعمل كأسرة وعائلة ولاعبين".

ختام يليق بفلسطين
وبعد ساعات مضنية من العمل المتواصل، والتنسيق عال المستوى، والتنظيم الجيد، وصلت البطولة إلى محطتها الأخيرة.. حفل التتويج والختام.
فبحضور المحافظ وممثل الجامعة وكافة المؤسسات الداعمة والراعية والمشاركة، جرى تتويج الحكام والمدربين والداعمين واللاعبين واللاعبات الفائزين بجميع الفئات العمرية للفئات الفردية والجماعية، كما تم تكريم طواقم الإسعاف والشرطة والأمن الوطني والخدمات الطبية العسكرية، وكل من ساهم في إنجاح هذه البطولة الوطنية.

ووجه بشارات شكرا خاصا إلى اللجنة العليا في البطولة والمجلس الاستشاري في اكاديمية الأقصى وأسرة الاكاديمية ممثلة بالأهل واللاعبين واللاعبات والمدربين وجميع طاقم الاكاديمية، وكل من ساهم في توفير الراحة لجميع المدربين والحكام والمراكز المشاركة، متمنيا ان تقام هذه البطولة السنة القادمة على ارض القدس، شاكرا كل من ساهم ودعم وآزر هذه البطولة.
|306167|
أما نتائج البطولة فكانت كالتالي :
الفئة العمرية للبنات 9-8 كوميتيه +33
المركز الاول : عزة النابلسي – أكاديمية الأقصى
المركز الثاني : زين ملحيس – أكاديمية الأقصى
المركز الثالث : جنى شرف – أكاديمية الأقصى

الفئة العمرية للبنات 9-8 كوميتيه -33
المركز الاول : رغد عميرة – صور باهر
المركز الثاني : ياسمين الشنار – مدرسة اوكي ناوا - بريطانيا
المركز الثالث : جنى لبادة – نادي حطين

الفئة العمرية للبنات 9-8 كاتا
المركز الأول : رغد عميرة – صور باهر
المركز الثاني : عزة النابلسي – اكاديمية الاقصى
المركز الثالث : ياسمين الشنار – مدرسة اوكي ناوا - بريطانيا
المركز الرابع : جنى لبادة – نادي حطين

الفئة العمرية للبنات 11-10 كاتا
المركز الأول : نورا ملحيس – أكاديمية الأقصى
المركز الثاني : صبا شرف – أكاديمية الأقصى
المركز الثالث : فرح عياد – أكاديمية الاقصى
المركز الرابع : سونا علاونة – نادي حطين


الفئة العمرية للبنات 11-10 كوميتيه +43
المركز الأول : صبا شرف – أكاديمية الأقصى
المركز الثاني : لونا علاونة – أكاديمية الأقصى
المركز الثالث : سونا علاونة – نادي حطين
المركز الرابع : نورا ملحيس – أكاديمية الأقصى
ا


الفئة العمرية للبنات 11-10 كوميتيه -43
المركز الأول : ميار ناصر الدين – مركز الولاء للكاراتيه
المركز الثاني : فاطمة عبد الهادي – مركز الشوتوكان –القدس
المركز الثالث : شيماء ابو سنينية – جمعية حماة المستقبل
المركز الرابع : مروة ابو كان – صور باهر

المركز الثالث :
الفئة العمرية للبنات 15-14 كاتا
المركز الأول : نور مسلماني – أكاديمية الأقصى
المركز الثاني : تالا هليل – أكاديمية الأقصى
المركز الثالث : جنا غانم – نادي حطين


|306168|


الفئة العمرية للبنات 13-12 كاتا
المركز الأول : راما هليل – أكاديمية الأقصى
المركز الثاني : آية شرف – أكاديمية الأقصى
المركز الثالث : لونا علاونة – نادي حطين

فئة فتيات 12-13 سنة وزن – 49
المركز الاول : اسيل شلش – نادي صور باهر – القدس
المركز الثاني : منية بكيرات – نادي صور باهر للكاراتيه
المركز الثالث : راما هليل – اكاديمية الاقصى – نابلس

الفئة العمرية للبنات كومتيه 17-16 -53
المركز الأول : آية بريكات – صور باهر
المركز الثاني : نادين عمر – أكاديمية العصرية للكاراتيه
المركز الثالث : زين بشارات – أكاديمية الأقصى
المركز الرابع : سابا جاد الله – صور باهر

الفئة العمرية للبنات كاتا 17-16
المركز الأول : آية بريكات – صور باهر
المركز الثاني : أريج عميرة – صور باهر
المركز الثالث : زين بشارات – أكاديمية الأقصى
المركز الرابع : بتول التميمي – أكاديمية الأقصى


الفئة العمرية للبنات كومتيه 15-14 -54
المركز الأول : شهد ناصر الدين – مركز الولاء للكاراتيه
المركز الثاني : رهف بريكات – صور باهر
المركز الثالث : مرح مآني – مركز الشوتوكان – القدس
المركز الرابع : ياسمين ابو عوض – أكاديمية العصري للكاراتيه

الفئة العمرية للبنات كومتيه 17-16 +59
المركز الأول : أريج عميرة – صور باهر
المركز الثاني : سما ابو حامد – صور باهر
المركز الثالث : حليمة عياد – المعهد العربية للكاراتيه
المركز الرابع : ديانا شلادي – أكاديمية العصرية للكاراتيه


كاتا رجال :
المركز الاول : محمد الجعافرة – جامعة النجاح الوطنية – نابلس
المركز الثاني : معتصم زيادة – اكاديمية قبلان
المركز الثالث : عصام براهمة – مدرسة الكاراتيه
المركز الثالث مكرر – مهند طالب محسن – مركز صلاح الدين – بيت لحم


|306169|
فئة رجال فنة وزن -84كغم
المركز الاول : مسلم باشترك –تركيا
المركز الثاني : عبادة دويكات – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثالث : محمد اكرم – نادي صلاح الدين – بيت لحم
المركز الثالث مكرر: سيف سرحان – نادي شادي النجار – الاردن

فئة رجال -75 كغم
المركز الاول : حسام البكري – الاكاديمية العصرية – الخليل
المركز الثاني : عبد الله عبيد – اكاديمية قبلان
المركز الثالث : علاء اكرم – نادي صلاح الدين – بيت لحم
المركز الثالث مكرر : يوسف داود – مركز الشوتوكان – القدس

فئة رجال – 67 كغم
المركز الاول : تيسير شاهين – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثاني : محمد الشريف – مركز الراشدين – الخليل
المركز الثالث : علاء جودة – نادي صقور – رام الله
المركز الثالث مكرر : صهيب صرصور – الاكاديمية العصرية - الخليل

فئة رجال – 60 كغم
المركز الاول : همام الجعبي – اكاديمية النور – الخليل
المركز الثاني : هاني الزغير – الاكاديمية العصرية – الخليل
المركز الثالث : خالد الحروب : اكاديمية فنون القتال – طولكرم
المركز الثالث : حمزة ارشيد – مركز الراشدين – الخليل

كاتا ذكور فئة 16-17 سنة
المركز الاول : نهاد عويضات – نادي الفا جيم – القدس
المركز الثاني : عبد الله هشام – اكاديمية قبلان
المركز الثالث : عمر شلهوب : اكاديمية فنون القتال – طولكرم
المركز الثالث مكرر : ابراهيم مريش – اكاديمية الاقصى – نابلس

قتال ذكور فئة 16-17 سنة وزن -61
المركز الاول : احمد ابو عيشة – الاكاديمية العصرية – الخليل
المركز الثاني : ايمن التيتي – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : محمد منصور – نادي الصفور – رام الله

قتال ذكور فئة 16-17 سنة وزن -76
المركز الاول : احمد عمران – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثاني : محمد عمران – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : ليث عبد الهادي – اكاديمية فنون القتال – طولكرم
المركز الثالث مكرر : عمر شلهوب – اكاديمية فنون القتال – طولكرم .

قتال ذكور فئة 16-17 سنة وزن -68
المركز الاول : عدي عمير – نادي صور باهر – القدس
المركز الثاني : معتز دراغمة – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : ابراهيم مريش – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثالث مكرر : نهاد عويضات – نادي الفا جيم – القدس

قتال ذكور فئة 16-17 سنة وزن -55
المركز الاول : دانيال سعادة – مركز الصمود – حواره
المركز الثاني : احمد اسليم – نادي عورتا
المركز الثالث : محمد هارون – نادي الصفور – رام الله
المركز الثالث مكرر : منير صوالحة – اكاديمية الاقصى – نابلس


كاتا ذكور فئة 14-15 سنة
المركز الاول : انس بشارات – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثاني : حمزة ابو ليفة – اكاديمية فنون القتال – طولكرم
المركز الثالث : طلال جرادات - مدرسة الكاراتيه – جنين
المركز الثالث مكرر : سعيد عيسى – اكاديمية قبلان

قتال ذكور فئة 14-15 سنة وزن -63
المركز الاول : معتصم جلاد – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثاني : طلال جرادات – مدرسة الكاراتيه – جنين
المركز الثالث : عبادة حطاب – اكاديمية فنون القتال – طولكرم
المركز الثالث مكرر : محمد صالح – نادي الصقور – رام الله

قتال ذكور فئة 14-15 وزن +70
المركز الاول : عبد الهادي هيموني – نادي الصقور
المركز الثاني : يوسف دبش نادي صور باهر – القدس
المركز الثالث : احمد زيد اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث مكرر : ايمن البيطار- اكاديمية الاقصى – نابلس

قتال ذكور فئة 14-15 سنة وزن -70
المركز الاول : حمدان عميرة – نادي صور باهر – القدس
المركز الثاني : حمزة عبد العزيز – مركز الشوتوكان – القدس
المركز الثالث : على عوده – نادي الصمود – حواره
المركز الثالث مكرر : اسامة الصالحي - اكاديمية الاقصى – نابلس

قتال ذكور فئة 14-15 سنة وزن -57
المركز الاول : نور الهدى مليطات – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثاني : محمد ذياب - مركز النسور
المركز الثالث : عمادي شعيب – نادي الصاعقة – جماعين
المركز الثالث مكرر : محمد ابو عيشة – نادي حطين – نابلس

قتال ذكور فئة 14-15 سنة وزن -52
المركز الاول : عبد الله عمير – نادي صور باهر – القدس
المركز الثاني : انس بشارات – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : محمد عبد العال - اكاديمية ابداع للكاراتيه – طولكرم
المركز الثالث مكرر : جميل دار سالم – نادي جبع للكاراتيه – جبع

فئة كاتا ذكور 12-13 سنة
المركز الاول : حازم الجعبي – اكاديمية النور – الخليل
المركز الثاني : خالد عيسى – اكاديمية قبلان
المركز الثالث : زيد زيتاوي – نادي الصاعقة – جماعين
المركز الثالث مكرر : نواف منصور – اكاديمية الاقصى – نابلس

ذكور قتال فئة 12-13 سنة وزن -45
المركز الاول : ايهاب عميرة – نادي صور باهر – القدس
المركز الثاني : ياسين حمايل – جمعية حماة المستقبل – القدس
المركز الثالث : مطيع العالول – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث مكرر : يعرب زغير – الاكاديمية العصرية – الخليل

ذكور قتال فئة 12-13 سنة وزن +45
المركز الاول : يوسف حسن عودة – نادي الصمود – حواره
المركز الثاني : عفيف بشارات – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : نبيل شهروج – اكاديمية قبلان
المركز الثالث مكرر : فارس عودة – نادي الصمود – حواره

ذكور قتال فئة 12-13 سنة وزن – 40
المركز الاول : مصعب نصر الدين - مركز الولاء – الخليل
المركز الثاني : زيد زيتاوي – نادي الصاعقة – جماعين
المركز الثالث : حازم جعبي – اكاديمية النور – الخليل
المركز الثالث مكرر : جهاز ازعر – اكاديمية قبلان

ذكور كاتا فئة 10 – 11 سنة
المركز الاول : يوسف عودة – نادي الصمود – حواره
المركز الثاني : ناجي ابو غنيم – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : عدي بريكات - نادي صور باهر – القدس
المركز الثالث مكرر : صهيب عبد الله – نادي جبل النار – نابلس




ذكور قتال فئة 10-11 سنة وزن -35
المركز الاول : يوسف عودة – نادي الصمود – حواره
المركز الثاني : محمد حوامدة – نادي صور باهر – القدس
المركز الثالث : طارق حمود - نادي الفا جيم – القدس
المركز الثالث مكرر : علي جميل – جمعية المستقبل – القدس

ذكور قتال فئة 10-11 سنة وزن +35
المركز الاول : عبد الله حمود – نادي الفا جيم – القدس
المركز الثاني : انس جادالله – نادي صور باهر – القدس
المركز الثالث : توفيق شرعب – اكاديمية الاقصى - نابلس
المركز الثالث مكرر : محمد عودة – نادي الصمود – حواره


كاتا ذكور فئة 8-9 سنوات
المركز الاول : محمد اشقر – اكاديمية النور – الخليل
المركز الثاني : توفيق شرعب – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث : عمر منصور – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث مكرر : مصطفى بشارات – اكاديمية الاقصى – نابلس

قتال ذكور فئة 8-9 سنوات وزن -30
المركز الاول : مهدي حجير – اكاديمية الاقصى
المركز الثاني : مؤمن نعيرات – نادي صور باهر – القدس
المركز الثالث : فراس جعبي – اكاديمية النور – الخليل
المركز الثالث مكرر: عبد العزيز ابو ليفة – اكاديمية فنون القتال – طولكرم


قتال ذكور فئة 8-9 سنوات وزن +30
المركز الاول : محمود حمايل – نادي جبع للكاراتيه – جبع
المركز الثاني : رزق محمد – نادي عورتا
المركز الثالث : امجد عناب – اكاديمية الاقصى – نابلس
المركز الثالث مكرر : قدري حطاب – نادي جبل النار – نابلس



فئة قتال جماعي رجال
المركز الاول : الاكاديمية العصري – الخليل
المركز الثاني : نادي صلاح الدين – بين لحم
المركز الثالث : اكاديمية الاقصى – نابلس