الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يرسم أولى شارات الترقيم على أحد جدران المدينة قبيل إعلانه انطلاق الخطوة الأولى للتعداد

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 14:25 )
خان يونس- معا- قام الدكتور أسامة الفرا، محافظ خان يونس، برسم أولى شارات الحزم والترقيم لمناطق العد في أحد الشوارع الرئيسية بالمحافظة، وسط حضور حشد جماهيري من المواطنين، وممثلي المؤسسات العامة والهيئات والوزارات الحكومية وغير الحكومية ورؤساء البلديات، في خطوة تعبيرية لإعلان مرحلة الانطلاق الفعلي للخطوة من مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، بالمحافظة.

وألقى د. الفرا، كلمة دعا خلال مواطني المحافظة و المؤسسات الرسمية والأهلية والفعاليات الوطنية إلى تسخير كافة الإمكانيات لإنجاح مشروع التعداد، مستعرضاً الأهداف المتوخاة من التعداد والأهمية والفائدة الذي ستعود على المحافظة و مواطنيها نتاج مشاركتهم الفاعلة في إنجاح التعداد.

من جانبه دعا محمد قحمان، مدير التعداد بالمحافظة، المواطنين إلى مزيد من تكاتف الجهود من أجل المساعدة في دعم التعداد و إنجاحه الذي من شأنه خدمة مستقبل الوطن ومواطنيه مشيراً إلى أن التعداد يهدف إلى توفير قاعدة عريضة من المعلومات الموثقة يجرى استخدامها في كافة المجالات والبرامج التي تخدم الشعب الفلسطيني.

وأصدر المحافظ تعليماته بعد انتهاء فعاليات حفل الانطلاق إلى جموع موظفو التعداد بالمحافظة للبدء بالقيام بمهامهم في وضع شارات و علامات الترقيم على مناطق العد، وذلك لتحديد الحدود للمناطق داخل نفوذ العد تمهيدا للمرحلة التي ستليها في ترقيم المباني والمنشآت.

من جانبه أوضح أكرم البياري المنسق الإعلامي للمشروع، عن دور الحملة الإعلامية للتعداد في المحافظة التي تتزامن في انطلاقها مع كافة مراحل المشروع للتعداد، باعتبارها حلقة الوصل والأقوى خلال مراحل تنفيذ المشروع مع المجتمع المحلي بأفراده ومؤسساته الأمر الذي من شأنه العمل إيصال رسالة التعداد لجميع شرائح المجتمع، منوهاً إلى أن الحملة الإعلامية تسير وفقاً لخطة محكمة ومدروسة للتعامل مع المواطنين والجمهور وتوعيتهم بأهمية التعاون مع الفرق الميدانية العاملة في التعداد.