الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ اريحا والأغوار يدعو الاعلام للتركيز على قضايا الأغوار

نشر بتاريخ: 02/12/2014 ( آخر تحديث: 02/12/2014 الساعة: 18:31 )
اريحا - معا - دعا ماجد الفتياني الاعلام والمصورين الفوتوغرافيين التركيز على قضايا ومشاكل الأغوار وتسليط الضوء عليها، جاء ذلك خلال استقبال الفتياني طلبة الصحافة والاعلام في الكلية العصرية الجامعية ضمن وفد برئاسة المصور جمال العروري في مقر المحافظة مساء اليوم.

قال الفتياني ان الإعلام يعد من اهم وسائل الدفاع عن القضية الفلسطينية إذا احسنا استخدامه بالطريقة التي تخدمنا وبتالي هناك مسؤولية كبيرة تقع على العاملين في هذا المجال.

اطلع الفتياني الوفد على اخر التطورات في الأغوار الفلسطينية ولا سيما الممارسات القمعية لتغيير ارض الواقع وتفريغ الأغوار من السكان الاصليين حيث يعمل الاحتلال على تضيق سبل الحياة في الأغوار بالاضافة الى امتهان كرامة المواطن الفلسطيني.

وتحدث الفتياني ايضا عن الاستغلال الإسرائيلي الاقتصادي الجشع لمحافظة اريحا والأغوار وان الاحتلال له استثمارات في قطاع الزراعة في مناطق الاغوار بما يقدر 600 مليون دولار وتقدر ايضا عائدات السياحة من البحر الميت الذي لا يسمح للفلسطينين دخولة حوالي 500 مليون دولار .

واطلع الفتياني ايضا الوفد على واقع الزراعة الذي تأثر بسبب الاحتلال وقال ان قبل عام 67 كانت تزرع ما يقارب 555 دونم اما الان تراجعت الزراعة الى ما يقارب 55 دونم ويعود سبب في ذلك لسيطرة الاحتلال على معظم مصادر المياه وتحويلها لصالح المستوطنات المحيطة بمحافظة اريحا.

وتأتي الزيارة ضمن جولة تعليمية لطلبة الصحافة والإعلام في الكلية العصرية شملت مقام النبي موسى ووسط البلد.