الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يفتتح المرحلة الأولى للتعداد العام في المحافظة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 15:38 )
قلقيلية- معا- افتتح محافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي اليوم فعاليات المرحلة الاولى للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت بوضع أول إشارة تعداد في محافظة قلقيلية تحمل الرقم ( 52 ب على ت . س ) وكانت على منزل رئيس الغرفة التجارية في المحافظة وليد السبع وبحضور مدير دائرة الاحصاء في محافظة قلقيلية غسان نوفل واعضاء اللجنة الفرعية في محافظة قلقيلية وعدد من ممثلي الوزارات الحكومية والمؤسسات الوطنية والمجالس المحلية في المحافظة.

وتحدث الخندقجي عن أهمية المرحلة الحالية من التعداد, وقال: "أن التعداد استحقاق وطني لكل أطياف المجتمع مطالباً الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية والاهالي بالتعاون مع الغريق الوطني للتعداد في المحافظة", مشدداً على أهمية التعداد في وضع الخطط السليمة وخدمة كافة المؤسسات الوطنية.

واضاف الخندقجي أن المجالس وشرائح المجتمع والأحزاب والتنظيمات السياسية لابد وأن تؤدي دورها بصورة إيجابية خاصة وأن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام2007 عمل وطني يهدف إلى رسم السياسات الاستراتيجية لمستقبل افضل.

وطمأن الخندقجي المواطنين بان كافة المعلومات والبيانات هي لإغراض إحصائية وهي بموجب القانون العام للجهاز المركزي للإحصاء وتعتبر معلومات سرية لا يطلع عليها أحد سوى جهاز الإحصاء.

ودعا المواطنين للإدلاء بالمعلومات الصحيحة والسليمة وقال كلما كان المواطن صادقا مع العدادين والمشتغلين بالتعداد كلما كانت الخطط سليمة في تحقيق التنمية المنشودة.

وطالب المنسق الاعلامي للجنة بسام ابو السعود المواطنين بضرورة المحافظة على العلامات على جدران المنازل لما لها من اهمية في عملية التعداد وطالب وسائل الاعلام بضرورة مرافقة الحملة بحملة اعلامية من اجل توضيح اهمية التعداد على المستوى الوطني.