الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شباب فلسطين التطوعي يزور مقر شبكة معا في غزة

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 12:34 )
غزة - معا - في اطار سلسلة زيارات ميدانية يقوم بها المركز لتعزيز التعاون مع المؤسسات الإعلامية الناشطة في قطاع غزة، وذلك ضمن خطة مبادرة "حكاية حرب" الذي ينفذها المركز من خلال مشروع الشراكة من أجل التنمية والذي ينفذه مركز العمل التنموي "معا" بتمويل من منظمة الفادوك، زار وفد من مركز شباب فلسطين التطوعي مقر شبكة معا الاخبارية في قطاع غزة، وكان في استقبال الوفد مدير مكتب معا في غزة الزميل عماد عيد.

وأشاد بهاء العقاد مدير العلاقات العامة والإعلام بالمركز بالدور الذي تقوم به شبكة معا الاخبارية في خدمة المجتمع الفلسطيني وتسليطها الضوء على هم وقضايا المواطن وابراز الصورة الحضارية للمجتمع الفلسطيني، وكما قدم العقاد شرحا مفصلا عن اهم برامج المركز والذي تعمل على تأهيل الشباب لدمجهم لدى مؤسسات المجتع.

ومن جانبه رحب عيد بالوفد مثمنا دور المركز بترسيخ مفهوم العمل التطوعي كثقافة مجتمعية لدى فئة الشباب.

وكما قام أمير مهنا منسق مبادرة "حكاية حرب" باطلاع عيد عن فكرة المبادرة والتي تهدف إلى توثيق جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني خلال العدوان الأخير من خلال كتاب يحتوي على قصص تبين حجم الآثار النفسية ومعاناة الأطفال والشباب بمنطقة حي الشجاعية والزيتون.

كما وتباحث الطرفان سبل التعاون المشترك من اجل تدريب المتطوعين في مجال الاعلام ومهارات الكتابة الصحفية من خلال برامج وأنشطة المؤسستين.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درع المركز لمكتب معا في غزة تقديرا لجهود الشبكة ودورها الرائد في الإعلام الفلسطيني.