الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة جودة البيئة تعقد ورشة تدريبية حول "تعزيز مهارات المرشدات البيئيات"

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 13:24 )
غزة-معا- نفذت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع بلدية خان يونس ورشة تدريبية بعنوان " تعزيز مهارات المرشدات البيئيات" للفتيات الخريجات وذلك بهدف رفع مهارات المرشدات البيئيات في بلدية خان يونس.

حيث بينت رئيس قسم التوعية الجماهيرية في سلطة جودة البيئة أ.رنا ادعيس أن سلطة البيئة تسعى لتعزيز الثقافة البيئية لدى المجتمع من خلال تأهيل المرشدات لرفع مهاراتهن وزيادة مستوى التثقيف البيئي، مشيرةً إلى أن عمل المرشدات سيتركز في أماكن سكناهم وذلك من خلال تنفيذ الجولات المنزلية لتقديم الخدمات الوقائية والعلاجية والمشورة الصحية بحسب المشكلات الملاحظة في مجال سلامة البيئة.

وذكرت أن هناك ندوات أخرى ستعقد الورشة لتثقيف وتوعية العائلات والأسر والتجمعات السكانية ذات الكثافة العالية من خلال التنسيق مع المؤسسات الشريكة والعمل على تشخيص السلوك البيئي الخاطئ ومعرفة أسبابه وإقناع الفئة المستهدفة للتغير الإيجابي عبر أساليب التعليم والحوار والمناقشة.

كما أكد نائب رئيس بلدية خان يونس المهندس صلاح الدين أبو عبدو اهتمام بلديته بزيادة التثقيف البيئي على مستوى محافظة خان يونس من أجل المساهمة في تغيير السلوكيات الخاطئة والتي يمارسها بعضاً من أفراد المجتمع.

وشدد مدير دائرة الصحة والبيئة في البلدية الدكتور يوسف شبير على أهمية الورشة التدريبية التي تأتي استكمالا لجهود البلدية الرامية للنهوض بالواقع الصحي والبيئي في مدينة خان يونس.