الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة المياه يبحث مع وكالة التنمية الأمريكية الخطط المشتركة

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 13:36 )
رام الله - معا - إجتمع مازن غنيم رئيس سلطة المياه الفلسطينية في مكتبه أمس، بوفد من وكالة التنمية الأمريكية ( USAD) ممثل برئاسة بيتر بيلي مسؤول البنية التحتية ووفد من شركة بلاك أند بيتش (B&V) برئاسة غرس بحضور مستشار سلطة المياه الفلسطينية معتز العبادى من سلطة المياه وذلك من أجل مناقشة الخطط المشتركة وألية تنفيذ المشاريع المائية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

حيث إستعرض غنيم أولويات قطاع المياه وأهمية تمويلها من قبل الجانب الأمريكى مشيرأ إلى أهمية الجانب الأمريكى في تقديم الدعم المالى والسياسي لا سيما المشاريع الضخمة والتى أدرجة ضمن الخطة التنمية الوطنية لقطاع المياه والصرف الصحى.

في المقابل أكد غنيم على الجانب الأمريكي ضرورة استثمار مبلغ 40 مليون دولار والمقدم من قبل الوكالة الأمريكية لتطوير قطاع المياه والصرف الصحى في قطاع غزة، ليشمل بناء وتأهيل انظمة توزيع المياه في مدن القطاع، وضرورة البدء في عملية تصميم الخط الناقل (شمال – جنوب ) القطاع لتمكين نقل المياه من مصادر المياه المتاحة إلى مصادر إضافية أخرى تتيح التوزيع على التجمعات المختلفة في القطاع.

بدورة رحب الجانب الأمريكي بالمقترحات وأبدى إستعداده بالبدء بالتحضير لتنفيذ المشاريع وجمع البيانات والمعلومات وتحضير التصاميم اللازمة لتنفيذ المشاريع في القطاع.

وفى نهاية الإجتماع اتفق الطرفان على أن يتم إجراء تنسيق وتدخلات مباشرة مع سلطة المياه والعمل على تسهيل للقاء الطواقم الفنية من كافة المؤسسات الشريكة في القطاع.