الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تعقد محاضرة القدس في ظل سياسة واجراءات الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 15:09 )
اريحا - معا - ضمن سلسة محاضرات" ماذا يحدث في القدس"،عقدت جامعة الاستقلال في أريحا محاضرة بعنوان :"القدس في ظل سياسة وإجراءات الاحتلال التعسفية"، قدمها الكاتب الصحفي راسم عبيدات.

وفي بداية المحاضرة رحب د. أديب الخطيب مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات الدولية والعامة والاعلام بالضيف الكريم ونقل له تحيات رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال اللواء توفيق الطيراوي،وتحيات رئيس الجامعة أ.د. عبد النصر القدومي.

وشدد د. االخطيب أن رؤية الجامعة تقوم على تخريج طلاب مؤهلين أكاديميا وأمنيا وذلك لمصلحة الوطن وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، حيث أن تخريج الطلبة وهم يتمتعون بتلك الكفاءة والمهارة تعد الطريق الأول لإقامة الدولة.

وأضاف:" أن هذه الجامعة هي جامعة الكل الفلسطيني ، ونحن دائما نسعى لتوعية طلابنا لمخاطر هذه المرحلة الحرجة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وتوعيتهم ووضعهم بالصورة بشكل مباشر".
|306282|
بدوره شكر راسم عبيدات الجامعة وإدارتها على عقد هذه الندورات التوعوية والتي تشكل وتلعب دورا رئيسيا في توعية الشباب ووضعهم في الوضع الحرج الذي تمر به مدينة القدس، وخاصة في الآونة الأخيرة والتي تتعرض لهجمة شرسة حيث أن الاحتلال يهدف من خلال هجمته الشرسة إلى أحتلال الأرض والاحتلال الفكري، وهذا الأخير يعد الأخطر على جميع المواطنيين وخاصة الشباب المقدسيين.

وأضاف عبيدات في الندوة إن الاحتلال لم يكتف بذلك، بل صعد من حربه ضد المقدسيين من خلال تسهيل وتوسيع تسليح المستوطنين، والذين قد يقدمون على ارتكاب جرائم ومجازر بحق أبناء شعبنا، يضاف لذلك "توحشهم"تجاه شعبنا في القدس، حيث عملوا على الاستيلاء على المنازل بالجملة كما هو الحال في منطقة وادي حلوة بسلوان، وزاد الاحتلال بشكل غير مسبوق من إعداد الوحدات الاستيطانية بالقدس، وهدم منازل ووزع مخالفات وأوامر بالهدم، وجرت عمليات "تقشيط" للمواطنين من قبل دوائر بلدية الاحتلال الضريبية والشرطية والأمنية كمستحقات مزعومة لضرائب المسقفات "الأرنونا" والتامين الوطني وضريبة القيمة المضافة وغيرها، وحررت المخالفات بحق المركبات المقدسية بسبب وبدون سبب كنوع من الانتقام والعقاب الجماعي، وأيضاً جرى الدهم والسطو على المحلات التجارية تحت ذريعة وحجة فحص التراخيص والسجلات الحسابية وغيرها.
|306281|
وفي نهاية اللقاء أكد راسم عبيدات أن القدس تتطلب منا كفلسطينيين موقف موحد أتجاه المدينة المقدسة، فنحن لسنا بحاجة إلى أن تكون القدس حاضرة في المقابلات التلفزيونية والشعارات والكتب، بل نحن بحاجة لإرادة سياسية وخطاب فلسطيني موحد.

وأضاف الى ضرورة ان تكون القدس حاضرة في وعي وذاكرة طلابنا وشعبنا والقيام بمجموعة انشطة لصالح القدس ثقافية وفنية وتراثية ورحل تعليمية والقيام بعمليات إغاثة وغيرها |306284|