الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله ومديرية التربية والتعليم يعتمدان مشروع المدرسة الذكية

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 16:57 )
رام الله - معا - اعتمدت بلدية رام الله ومديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة تطبيق مشروع المدرسة الذكية، والذي يهدف الى تحويل العملية التعليمية الورقية إلى عملية الكترونية بالكامل. وتزويد المدارس الحكومية بمدينة رام الله بخدمة الانترنت اللاسلكي وكاميرات المراقبة.

وفي لقاء ضم رئيس بلدية رام الله بالإنابة سامح عبد المجيد ، و مدير مديرية التربية والتعليم أيوب عليان، وبحضور عضو المجلس البلدي أمين عنابي، ومدير عام البلدية أحمد أبو لبن، ومديرة دائرة نظم المعلومات الجغرافية وتكنولوجيا المعلومات صفاء الدويك، ومدير الدائرة المالية سليمان غنيم، ورئيس شعبة حسابات المعارف نرمين باشا ، ومن مديرية التربية والتعليم رئيس قسم العلاقات العامة رمضان فنون ومفيد عواد، تمت مناقشة كيفية وآلية تطبيق هذا المشروع.

من جانبه، أكد عبد المجيد أن بلدية رام الله تسعى إلى تزويد المدارس الحكومية بخدمات النفاذ والانترنت والكاميرات وتمديد الشبكة الداخلية في المدارس بالكاميرات ونظام التسجيل الرقمي ال DVR ، مع التأكيد على أن كاميرات المراقبة سيتم وضعها في الساحات العامة وغرفة الحاسوب فقط، بناءً على التوجهات العامة لمديرية التربية بهذا الشأن.

مشيراً، أن البلدية ومديرية التربية والتعليم أبدت موافقتها على مشروع المدرسة الذكية، وستقوم بتطبيق المشروع على مدرسة واحدة كتجربة وهي مدرسة بنات رام الله الثانوية، مع الإجماع على أهمية الموافقة على تدريب الكادر التعليمي فيها وتدريب الطلاب كجزء من هذا المشروع، وتزويدهم بالأدوات التكنولوجية اللازمة.