الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية البرلمانية الأسيوية تدعم مشروع القرار الفلسطيني في مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 03/12/2014 ( آخر تحديث: 03/12/2014 الساعة: 21:51 )
القدس - معا - أعلنت الجمعية البرلمانية الآسيوية دعمها لمشروع القرار الفلسطيني المزمع تقديمه لمجلس الأمن الدولي لوضع نهاية للاحتلال العسكري الإسرائيلي لفلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمته القدس وذلك على ضوء فشل الاحتلال في توفير الحماية للشعب الفلسطيني وانتهاكاته المستمرة للقانون الدولي.

وقد جاء هذا القرار خلال الجلسة الختامية للجمعية التي عقدت اليوم في مدينة لاهور الباكستانية بمشاركة الوفد الفلسطيني، وأكدت الجمعية في قرارها أيضا إدانتها الشديدة لكل مشاريع القوانين التي تمت المصادقة عليها مؤخرا من قبل مجلس الوزراء الإسرائيلي، خاصة مشروع قانون يهودية الدولة، و محاولات إسرائيل لتقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا الأمر الذي يمس حقوق كل المسلمين في العالم.

كما رفضت الجمعية البرلمانية الآسيوية الإجراءات غير القانونية التي اتخذها الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة والتي أدت الى تقويض فرص السلام وأدت إلى عواقب إنسانية واقتصادية واجتماعية وبيئية وخيمة قوضت الجهود الدولية لتحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة.

كما شددت الجمعية البرلمانية الآسيوية في قراراتها على رفضها واستنكارها الشديدين لكل الإجراءات غير القانونية بما فيها الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة ما نتج عنها من الآلاف الضحايا خاصة بين النساء والأطفال ، وما لحق بالنية الاقتصادية والمدارس والمساجد والمستشفيات من دمار ، كما أدانت الجمعية الآسيوية تصاعد العنف الإسرائيلي وبناء المستوطنات في أراضي دولة فلسطين .

وفي قرار أخر للجمعية البرلمانية تحت بند مكافحة الإرهاب، أكدت الجمعية على حق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال الأجنبي في النضال لاستعادة حريتها وحقها في تقرير المصير وان ذلك لا يعتبر بأي حال من الأحوال، عملا من أعمال الإرهاب، معتبرة ان انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد القانون الدولي وضد حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني تشكل تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

كما شددت الجمعية في قراراه على إدانتها الشديدة لاستمرار إسرائيل في سياستها غير القانونية بمصادرة الممتلكات والأراضي الفلسطينية لبناء المستوطنات والطرق الالتفافية وجدار الفصل العنصري، واستمرار اعتقالها للبرلمانيين الفلسطينية والمواطنين الفلسطينيين الآخرين.

كما اتخذت الجمعية البرلمانية الأسيوية مجموعة من القرارات التي تدعم القضية الفلسطينية تتعلق بالشؤون الثقافية ولاماكن الدينية ، والاقتصادية والمرأة .

كما أدان إعلان لاهور كل الانتهاكات الإسرائيلية والاعتداءات على الشعب الفلسطيني، وأكد دعم شعوب آسيا لنضال الشعب الفلسطيني ومشروعيته في التخلص من الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.