الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرية دير الحطب الفلسطينية تشرب من مياه برك السباحه في مستطونة الون موريه

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 18:41 )
بيت لحم -معا-قام مستوطنو "الون مرويه", بالقرب من نابلس بقطع خط المياه الوحيد الذي يزود قرية دير الحطب الفلسطينية المجاورة للمستوطنة المذكورة وتحويله لملئ بركة السباحه التابعة لاطفال المستوطنة .

ولم يكتف المستوطنون بسرقة مياه القرية الفلسطينية حسب صحيفة" يديعوت احرونوت", وانما عمدوا الى وصل الطرف الآخر من انبوب المياه بفتحة الصرف في قاع البركة لينقل المياه الملوثة الى القرية وعلى وجه الخصوص الى مدرسة اطفال قرية دير الحطب .

وقال رئيس قسم المهمات في الحركة الكيبوتسية " يوئال مهرشك " لم يكتف المستوطنون باستخدام مياه ليست لهم لكنهم يلوثون مياه الشرب للقرية الفلسطينية المجاورة ".

واضاف يوئال " الاطفال الصغار يقضون حاجاتهم داخل مياه البركة التي تجد طريقها الى صنابير الشرب في منازل القرية الفلسطينية ".

واقيمت بركة السباحة في موقع النزهات التابع للمستوطنة حيث يوجد هناك مقعد مثل تلك الموجودة في غابات الكيرن كايميت علما بان زاوية النزهات هذه وبركة السباحة اقيمت على اراضي خاصة تابعة للقرية الفلسطينية التي تبعد كيلومتر واحد تقريبا عن المستوطنة .

وقال جعفر شتيوي نائب رئيس المجلس المحلي في قرية دير الحطب "ان مستوطني الون موريه يتصرفون كمن يملك اراضينا الخاصة".

ووفقا لجعفر " اقمت شكوى للادارة المدنية الاسرائيلية التي اتضح لها بان موقع النزهات وبركة السباحة اقيمت بشكل غير قانوني فاصدرة امرا بهدمها لكن احدا لم ينفذ هذا الامر حتى الان".

وقال احد رؤساء مستوطنة الون مورية " بني كتسبور " لا يوجد بركة وانما الحديث يدور عن بئر صغير تم حفره بالقرب من احد المواقع الاثرية لخدمةالمتنزهين والحديث يدور عن مياه نبع ينبع من الون موريه ويتدفق الى قرية دير الحطب وهو لا يشكل مصدر المياه الرئيسي للقرية لان القرية مرتبطة منذ سنوات بشبكة المياه القطرية.

واضاف بني " ان المياه تستخدم لري الاغنام اضافة الى كونها احتياطا في حالة انقطاع المياه واحدا لم يمنع تدفق المياه الى القرية الفلسطينية ".