الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تدعو الصحفيين الى اعلام النقابة عن اي مضايقات يتعرضون لها من اي جهة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 19/08/2007 الساعة: 19:36 )
رام الله -معا-دعت نقابة الصحفيين جميع الصحفيين والاعلامين في جميع انحاء الوطن وخاصة الذين يتعرضون لاعتداءات او اعتقالات او احتجاز او اية مضايقات من اية جهة كانت الى ضرورة الاتصال مباشرة مع النقابة واعلامها بشكل مباشر وفوري بالحادث او الحادثة حتى تستطيع النقابة القيام بواجبها اتجاه الزملاء ومتابعة ذلك اولا باول .

واكدت النقابة في بيان لها على ادانتها الكاملة لحوادث الاعتداء او الحجز اوالاعتقال من أي جهة كانت مطالبة بوقفها فورا .

واكد نقيب الصحفيين نعيم الطوباسي على ضرورة اعطاء الصحافة والصحفيين حرية الحركة والعمل وعدم التعرض لهم والحفاظ على حياتهم .

وقال الطوباسي "ان نقابة الصحفيين ستبقى الدرع الحامي لكل الصحفيين مهما كانت قسوة التحديات ، داعيا الى مزيد من العمل والثبات والصبر والى المزيد من الوحدة والتمسك بالقيم واخلاقيات العمل الصحفي والحفاظ على النسيج الوطني .

وأكد الطوباسي بأن نقابة الصحفيين تقوم بدورها وبواجبها اتجاه الصحفيين وهي لا تنتظر جزاءاً ولا شكوراً من أحد ، وان أولئك الذين ينطلقون من منطلقات حزبية أو شخصية عليهم مراجعة حساباتهم جيدا على حد قوله.

واضاف قائلا" على اولئك الذين نسفوا اصول الوحدة والقيم وخرجوا عن اخلاقيات العمل الصحفي ولم يلتزموا بالشرعية ولا بالديمقراطية وتنكروا لها عليهم ان يعرفوا ان لكل هذا ثمن وعليهم تحمل المسؤولية نتيجة ذلك ، ونتيجة اخطاءهم وتعدياتهم على اصول العمل وحتى على العلاقة الاخوية التي جمعت بين الجميع ".

واكد نقيب الصحفيين اننا في نقابة الصحفيين سنكون جمل المحامل ، حفاظا على مستقبل المهنة وحفاظا على الشرف المهني والنسيج الوطني ، حيث ان هؤلاء الذين لا عمل لهم الا الطعن والاساءة وتدمير كل شيء والتشهير بشعبنا ومؤسساته امام العالم لن يحصدوا الا ما زرعت ايديهم . خاصة وانهم لم يقدموا شيئا بل كانوا على الدوام عناصر تعطيل وتشويه وتفريق وبلطجة الامر الذي ساهم مساهمة كبيرة في نتيجة ما يجري في الوطن .