الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعزل اسرى من عسقلان ونفحة ويجري تفتيشات واسعة

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 05/12/2014 الساعة: 09:05 )
الاحتلال يعزل اسرى من عسقلان ونفحة ويجري تفتيشات واسعة
رام الله - معا - أفاد نادي الأسير اليوم الخميس، بأن مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت 54 أسيرا من سجن "عسقلان" إلى عزل سجن "ايشل".

وأوضح في بيان صحفي أن عملية النقل تمت بحجة إجراء تفتيش لغرف الأسرى، مشيرا إلى أن 9 من الأسرى فقط هم الباقون في "عسقلان"، واحد منهم وهو الأسير شريف أبو حميد تم عزله في الزنازين.

كما واقدمت مصلحة السجون على نقل جميع اسرى سجن عسقلان إلى عزل سجن "ايشل" بئر السبع بحجة اجراء تفتيشات بالسجن.

كما وتستمرّ مصلحة سجون الاحتلال بعزل 10 أسرى في سجن "نفحة" بظروف سيئة، ودون عرضهم على أية محكمة لتحديد موعد انتهاء عزلهم،منذ حزيران.

وأشار محامي نادي الأسير والذي زارهم في سجن "نفحا"، إلى أنهم معزولون في غرف مغلقة النوافذ والأبواب بالصاج ولا تدخلها أشعة الشمس، وتنتشر الروائح الكريهة فيها، كما وتحيطهم غرف المعتقلين الجنائيين، مما يضطرهم لسماع الصراخ والشتائم طيلة الوقت.

كما ونقل المحامي عن الأسرى المعزولين أنهم يعانون من نقصان حادّ في الملابس والأغطية الشتوية، إذ إنهم محرومون من إدخالها عن طريق زيارات الأهالي والتي تتم مرة كل شهرين، بذريعة خشية هروبهم، علاوة على حرمانهم من الكتب.

وبيّن الأسرى أنهم يخرجون إلى ساحة "الفورة" مكبّلي الأيدي، كما وتجري عمليات تفتيش استفزازية لغرفهم في أوقات مختلفة، وخاصة في وقت النوم.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى المعزولون كانوا قد نُقلوا من سجن "جلبوع" في حزيران الماضي إلى قسم العزل في سجن "نفحا"، والأسرى هم كل من: عبد الجبار الشمالي، فهد صوالحة، يعقوب غوادرة، جعفر الترابي، سمير طوباسي، اسماعيل أبو شادوف، مهنا زيود، ضياء أبو قصيدة، محمود أبو صبيحة، محمود كليبي.