الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زايدة ينظر بايجابية لموقف قيادي من حماس تجاه محمد دحلان

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 14:25 )
بيت لحم - معا - قال د.سفيان ابو زايدة ردا على تصريحات النائب عن حركة حماس يحيى موسى انها لم تكن المرة الاولى التي تتحدث فيها قيادات من حماس واعضاء من كتلتها البرلمانية في المجلس التشريعي عن ضرورة طرق جدران الخزان فيما يتعلق بالعلاقة مع محمد دحلان.

وقال ابو زايدة في تصريح له تلقت معا نسخة منه "تصريحات النائب عن حركة حماس يحيى موسى حول عدم الممانعة في اقامة علاقة مع دحلان لم تكن المرة الاولى، ويجب ان ينظر لها بمنظور ايجابي بما يخدم المصلحة الوطنية العليا للشعب الفلسطيني وبما يخدم بشكل خاص اهل غزة المحاصرة والتي تعاني ابسط مقومات الحياة".

واضاف ابو زايدة "يجب تشجيع هذا النفس المبادر في اوساط القيادات الفلسطينية، لان مهمة القائد هو ألا يشكي همومه الى الناس او يفتح ملطمة في مكتبه او مجلسه، فمهمة القائد ان يبحث عن حلول ومخارج للازمات المتراكمة التي يعاني منها الفلسطينيين"، ومن يعتقد انه يستطيع ان يحمل اعباء وهموم هذا الشعب وقضيته لوحده غلطان، سواء كان شخص او تنظيم.

وقال ابو زايدة " في اعتقادي اذا كانت تصريحات النائب يحيى موسى فيما يتعلق بالقيادي والنائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح محمد دحلان جدية وتعكس تفكيرا جديا داخل اطر حماس وليس مجرد مواقف شخصية، يجب ان تُقابل بكل ايجابية تتحول الى خطوات عملية، لان مصلحة الشعب الفلسطيني هي اهم من كل الاشخاص والمسميات والالقاب والاحزاب والتنظيمات".