الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- اتحاد لجان الرعاية الصحية يوزع مساعدات على مئات الاسر

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 16:56 )
غزة- معا - اختتم اتحاد لجان الرعاية الصحية في قطاع غزة مشروع توزيع المساعدات الغذائية الطارئة على المتضررين والأسر المحتاجة في قطاع غزة والمقدمة للشعب الفلسطيني بتبرع من عدة مؤسسات ألمانية.

وقال رئيس الاتحاد د. رائد صباح إن هذه المساعدات استفاد منها مئات الأسر المتضررة من الحرب الأخيرة على قطاع غزة إضافة إلى اسر المحتاجين وذوي الحالات الاجتماعية الصعبة في مختلف مدن القطاع .

وأضاف د. صباح ان هذه المساعدات جاءت بتبرع كريم وسخي من عدة مؤسسات مناصرة وصديقة للشعب الفلسطيني في ألمانيا وتشمل الجمعية الطبية الألمانية الفلسطينية وجمعية النجدة الاجتماعية الألمانية واتحاد المرأة الألمانية الفلسطينية والتحالف الأوربي لمناصرة أسرى فلسطين ومؤسسة أوربا تساعد .

وشكر د. صباح جهود هذه المؤسسات التي أثبتت دوما أنها خير مناصر للقضية الفلسطينية ووقفت إلى جانب شعبنا في كافة المحن والظروف والحروب التي تعرض لها كما ثمن جهود د. خالد الحمد منسق الحملة في ألمانيا والذي بذل جهود كبيرة للتنسيق وتامين وصول المساعدات الى غزة .

كما أشاد د. صباح بجهود وزارة الشئون الاجتماعية وعلى رأسها معالي الوزير د. شوقي العيسة الذين بذلوا جهودا كبيرة لتامين إدخال الشحنة إلى قطاع غزة كما ثمن دور السفارة الفلسطينية في برلين على ما بذلته من جهد لإيصال المساعدات .

جدير بالذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي ترسل فيها ائتلاف المؤسسات الالمانية الصديقة مساعدات لشعبنا مما يدل على عمق العلاقة الوطيدة التي تربط بين الشعبين الالماني والفلسطيني ومناصرة القضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل سياسة الحصار والحروب التي يتعرض لها .