الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق حملة تخضير قطاع غزة

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 17:17 )
غزة- معا - بدأت وزارة الزراعة الفلسطينية فعاليات "حملة تخضير قطاع غزة"، وذلك إيذاناً بانطلاق الحملة التي كانت قد أعلنت عنها الوزارة قبل أيام .

وانطلقت الحملة اليوم الخميس في حي الشيخ رضوان بغزة بالتعاون مع لجنة الحي، كنموذج سيجري تطبيقه على باقي محافظات القطاع.

وحضر إنطلاق الحملة وكيل وزارة الزراعة محمد جاد الله والوكلاء المساعدون والمدراء العامون ومدراء المديريات، إضافة إلى أعضاء لجنة الشيخ رضوان
والوجهاء والأعيان والشرطة الفلسطينية في الحي.

وزرع الحضور برفقة سكان المنطقة وأطفالهم أشتال الزيتون في "مربع الناطور" الكائن وسط الشيخ رضوان، معربين عن سعادتهم بالتعاون بين الوزارة ولجان الأحياء.

وأكد جادالله في الإطار، أن وزارته عازمة على أن تمتد الحملة إلى محافظات القطاع، مشيراً إلى أن جميع شرائح وطبقات المجتمع الفلسطيني مدعوة إلى المشاركة بالحملة والاستفادة منها . |306524|

وأوضح أنه سيتم الاستعانة بلجان الأحياء والوعاظ في المساجد من أجل توعية المواطنين بالفائدة التي ستعود عليهم من خلال المحافظة على الأشجار التي سيتم زراعتها سواء الحرجية أو المثمرة منها مثل "الزيتون"، وذلك نظراً لخضرته الدائمة وتحمله قلة المياه وملوحتها وتعاقب الظروف الجوية المختلفة وقلة المبيدات.

ودعا جادالله المنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات إلى مشاركتها في الحملة من خلال دعمها بالأشتال، منوهاً إلى أن "مشروع تخضير غزة " يهدف إلى المحافظة على البيئة.

من ناحيته، فقد أكد رئيس لجنة حي الشيخ رضوان محمد نمر المدهون، على أهمية مشاركة المجتمع المدني في حملة تخضير القطاع، معرباً عن سعادته لإنطلاق الحملة من الشيخ رضوان وتعاون الوزارة معهم في هذا الإطار.

وشدد على ضرورة المحافظة من قبل المواطنين على الأشتال المزروعة ورعايتها بقدر ما يستطيعون، لافتاً إلى أـن ذلك سيعود بالنفع عليهم، عوضاً عن المحافظة على البيئة.