الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تعقد مؤتمر المكتب الحركي الفرعي لنقابة الطب المخبري برام الله

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 17:28 )
رام الله -معا - عقدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" مؤتمر المكتب الحركي الفرعي لنقابة الطب المخبري برام الله مساء الأربعاء وذلك بحضور وإشراف إقليم رام الله والبيره ممثلا بأمين سر الإقليم موفق سحويل ومحمد عطايا ومساعد مفوض مفوضية المنظمات الشعبية نعيم مرار وأمين سر المكتب الحركي المركزي لنقابة الطب المخبري أسامة النجار .

وافتتح المؤتمر بكلمة لأمين سر المكتب الحركي الفرعي للنقابة عبد السلام السراري تم خلالها قراءة التقرير الإداري عن المرحلة السابقة.

وقال السراري في كلمته "نرحب بكم في هذا العرس الديمقراطي الفتحاوي والذي يجسد عمق إنتمائكم لهذه الحركة الوطنية الابية والتي قدمت ألاف الشهداء والجرحى والأسرى".

وأضاف السراري "هكذا تعلمنا وتتلمذنا على يد القائد المعلم أبو عمار أن نكون الأوفياء لفلسطين وللمشروع الوطني وعلى دربه سائرون خلف القائد أبو مازن نحو الدولة والإستقلال".

من جانبه رحب النجار بالحضور مشددا على ضرورة الإلتزام الحركي وتفعيل الكوادر الشابة من خلال ضخ الدماء الجديدة والفاعلىة .

وقال النجار "نحن اليوم على عتبة مرحلة حرجة تتطلب من كل الكوادر الفتحاوية الالتفاف حول القيادة ودعم توجهاتها وأن معركتنا السياسية القادمة هي معركة الإستقلال والخلاص من الإحتلال الى الأبد"

وعبر النجار عن عميق شكره لمفوضية المنظمات الشعبية ممثلة بالمفوض العام وقال" الشكر لمفوضية المنظمات الشعبية وللمفوض العام الاخ العزيز توفيق الطيراوي على الجهود الكبيرة في عقد المؤتمرات الحركية في كافة المحافظات ومتابعته الشخصية التي تنم عن حرصه على الكادر الفتحاوي وإنتمائه الصادق لهذه الحركة العملاقة فله ولكل الاخوة في المفوضية كل الشكر والتقدير".

بدوره أشار سحويل الى ضرورة تصليب البناء الداخلي في البيت الفتحاوي من خلال الديمقراطية والإنتخابات في كافة الأطر الحركية ومبديا إستعداد إقليم رام الله للتعاون التام والكامل مع المكتب الحركي وتقديم العون المساعدة في عقد الأنشطة والفعاليات الحركية المختلفة.

وأنتخب المؤتمر أنس الديك رئيسا للمؤتمر ورنا خنافسه مقررة له.

وأعلن الديك أسماء الفائزين السبعة من أصل عشرة مرشحين وذلك بعد فرز الأصوات وهم بالترتيب ياسر النبالي وسعيد الجمل وعامر العبيدي وكفى الريماوي ونهى بشير وحسام خضر وسميره زيدان.