الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق دورة الالعاب الاقليمية الثامنة في القاهرة...غدا

نشر بتاريخ: 04/12/2014 ( آخر تحديث: 04/12/2014 الساعة: 19:02 )
رسالة القاهرة – معا -محمود السقا: وصلت بعثة الاولمبياد الخاص الفلسطيني الى مصر في ساعة متأخرة، تمهيداً للمشاركة في دورة الالعاب الاقليمية الثامنة التي انطلقت فعالياتها باجراء تصنيف اللاعبين في استاد القاهرة الدولي على مدار يومين، لحين الافتتاح الرسمي المقرر غدا الجمعة برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.
وكان في استقبال البعثة في مطار القاهرة الدولي السيد خالد العطية، مسؤول الاستقبال في السفارة الفلسطينية في القاهرة، وظل متواجدا مع البعثة حتى اتمام اجراءات الدخول.
وثمن القائمون على البعثة وقفة مندوب السفارة الفلسطينية وتواصله مع البعثة وابداء الاستعداد لتلبية احتياجاتها.
وكانت البعثة حظيت بحفل وداع بسيط، لكنه معبر، وقد بادرت اليه مشكورة قيادة شرطة استراحة اريحا ممثلة بالعقيد مصطفى دوابشة، الذي حرص على ايفاد مندوب عنه، من اجل الترحيب بالبعثة وتقديم الحلوى والمرطبات، ما كان لهذه اللفتة كبير الاثر في نفوس افراد البعثة.
ومنذ وصول البعثة الى القاهرة شرع افرادها في الاستعداد لانطلاق دورة الالعاب الثامنة المقررة اليوم الجمعة الساعة الرابعة عصرا، وتشارك فلسطين ببعثة قوامها 37 فردا يتوزعون بين اداري ولاعب ولاعبة، وستنافس فلسطين في العاب القوة وتنس الطاولة والبوتشي والريشة الطائرة.
وكان يفترض ان تشارك محافظات الوطن الجنوبية بثلاث العاب هي: السباحة والدراجات الهوائية ورفع الاثقال، الا ان اغلاق معبر رفح حال دون المشاركة.
|306540|
العودة للبدايات
وكانت دورة الالعاب الاقليمية انطلقت من القاهرة العام 1999 وعادت اليها بعد 15 عاما، وسبق للرباط وبيروت وتونس ودبي وابو ظبي ودمشق ان احتضنت دورات سابقة.
ويشارك في الدورة 15 دولة مشاركة ويمثلهم 1025 لاعبا ولاعبة، ويتنافسون في 14 رياضة تنافسية ورياضتان استعرضيان هما: كرة السرعة والسباحة في المياه المفتوحة، وقد تخللها خمسة مؤتمرات اقليمية بمشاركة فلسطين.