الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء أسبوع الريادة والمبادرات العالمي بثانويات النقب

نشر بتاريخ: 05/12/2014 ( آخر تحديث: 05/12/2014 الساعة: 14:18 )
بئر السبع - معا - نشطت مؤخرا فعاليات لأحياء الأسبوع العالمي للمبادرات بمبادرة "اجيك" والمدارس الثانوية (مدرسة النخيل- تل السبع، و"عمال" و"العهد" في بلدة حورة) بحضور شخصيات بارزة من المبادرين في النقب مثل ابراهيم الصرايعة مبادر اجتماعي "ستات"، جابر الدريجات مرشد سياحي، "يوؤل لانغ" محمود ابو السعد، السيدة امل العفاوي وقاسم الصرايعة من مركز مندل للقيادة في النقب.

وتخللت الفعاليات التي حملت اسم "اسبوع المبادرات" تشجيع الشباب والشبيبة الى تطوير ثقافة المبادرات في اسبوع عالمي جدير بالتقدير والذي وصل الى 10 مليون رجل من 140 دولة من بقاع المعمورة شاركت في هذا الاسبوع.

نسيبة ابو رياش مركزة المشروع في معهد النقب "اجيك" قالت في هذا السياق: تهدف الفعالية الى تنمية روح المبادرة لان القصة بحد ذاتها هي قصة نجاح وهدفنا ايصال الفكرة الى كل طالب وطالبة في النقب". وأضافت:"هذه الفكرة تأتي ضمن نشاطاتنا في تطوير سوق العمل المحلي ودعم المبادرين والمبادرات الشباب ونحن نعمل على خلق الارض الخصبة لمثل هذه المبادرات من مصانع ومحال لتقديم الخدمات لأهالينا في بلدات النقب".

وعن التعاون مع المدارس الثانويات قالت: "لا شك ان التعاون موجود وتوجد اهمية كبرى للمدارس وطالبها فمدرسة النخيل-تل السبع وعمال حورة ومدرسة عهد للتمييز تسلهم اسهاما بالغا في تطوير الفكرة وتشجيع طلابها للدمج في تلك المبادرات.

وعن طموحها لهذا المشروع قالت: "اطمح من خلال عملي بالرقي بالالوضع الاقتصادي في المجتمع من خلال التطوير والمبادرة لتصبح ثقافة الاعمال والمبادرات في نقبنا شائعة أكثر فأكثر، حيث ان اهتمام الطلاب في هذا الامر يعد سابقة هامة جدا وسياتي يوم يقول فيه اولئك الطلاب هنا البداية".