الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية توقد شعلة الانطلاقة في مخيم عين الحلوة

نشر بتاريخ: 05/12/2014 ( آخر تحديث: 05/12/2014 الساعة: 14:35 )
القدس - معا - لمناسبة الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أوقدت الجبهة في منطقة صيدا شعلة الانطلاقة خلال حفل الاستقبال الذي أقيم في قاعة الشهيد ناجي العلي بمخيم عين الحلوة، وذلك بحضور أعضاء من اللجنة المركزية للجبهة، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية، واللجان والروابط والاتحادات الشعبية، وممثل النائب بهية الحريري وليد صفدية.

أفتتح الاحتفال بالنشيد الفلسطيني ونشيد الجبهة، ثم تحدثت مسؤولة إعلام الجبهة في صيدا انتصار الدنان مرحبةً بالحضور، ثم قالت: إنها الذكرى السابعة والأربعين، نحتفي فيها اليوم، ونحن نزف للشعب الفلسطيني شهيدي عملية القدس البطولية غسان وعدي أبوجمل، والتي من خلالها أكد الشعب الفلسطيني أنه لن تمنعه الاحتياطات الأمنية العسكرية عن ضربهم أينما كانوا.

وأضافت، غزة الأبية عن الخضوع، عاندت الاحتلال الاسرائيلي، وصمدت بدماء شهدائها الأبرار، وبآلام وأوجاع جرحاه الذين مازالوا إلى اليوم يعانون الأمرين، مرة بسبب آلامهم، وأخرى بسبب عدم استطاعتهم الاستشفاء، غزة صمدت بصبر أمهاتنا الثكالى اللواتي عضضن على الجراح وكن يستقبلن أبناءهم الشهداء بالزغاريد والأفراح.

تعود الذكرى السابعة والأربعين لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والشعب الفلسطيني يُراهن على دمائه وتضحياته، تعود الذكرى والآلاف من شبابنا داخل السجون الإسرائيلية، تعود الذكرى ونحن بحاجة للحمة الفلسطينية الشعبية، والكلمة السياسية الموحدة.

ثم تحدث عبدالله الدنان عضو اللجنة المركزية لفرع لبنان ومسؤول الجبهة في صيدا موجهاً التحية للشهداء والأسرى في سجون الاحتلال، وقال: لابد لنا في هذا اليوم أن نستذكر التضحيات التي قدمتها الجبهة الشعبية، حيث قدمت آلاف الشهداء وعلى رأسهم القائد أبوعلي مصطفى والحكيم ووديع حداد وغسان كنفاني وجيفارا غزة وقافلة طويلة من الشهداء، كما نستذكر القائد الصامد في سجون الاحتلال نسر النسور الرفيق الأمين العام.

وأضاف، تاتي هذه المناسبة وشعبنا الفلسطيني على أبواب انتفاضة ثالثة، لن تنتظر طويلاً حتى تهبّ هبّة رجل واحد في وجه المحتل، وان جماهيرنا الفلسطينية عودتنا دائماً بأن تأخذ زمام المبادرة.

وقال: في هذه المناسبة نؤكد على الحياد، ونصرّ على السلم الأهلي والاستقرار في لبنان، ونحن لسنا معنيين بما يدور من صراع طائفي ومذهبي، ونؤكّد أيضاً أن البوصلة هي فلسطين وخيارنا هو مع من يقاتل الاحتلال.

ولكن يحاول البعض بين الحين والآخر ارسال التهم إلى المخيمات، ولهذا نطالب بتحييد المخيمات عن هذه التجاذبات.

وفي الختام تم ايقاد شعلة الانطلاقة بمشاركة الحضور.

والتقى أبوجابر عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول العلاقات السياسية بأعضاء الجبهة في مخيم عين الحلوة، حيث أكد على ضرورة إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، مشدداً على الوحدة الوطنية واشراك الفصائل كافة في القرارات المصيرية، ووقف التنسيق الأمني والمفاوضات مع الاحتلال بعد أن دُفن اتفاق أوسلو، لأن الطريق الوحيد هو الانتفاضة الشعبية على كافة أراضي فلسطين لاستعادة الارض.