الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يستنكر استهداف الصحفيين خلال تغطيتهم للمسيرات السلمية

نشر بتاريخ: 05/12/2014 ( آخر تحديث: 05/12/2014 الساعة: 21:21 )
قلقيلية - معا - أدان اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم استهداف قوات الاحتلال للصحفيين، وإقدامها على إطلاق الرصاص الحي على طاقم تلفزيون فلسطين مما أدى إلى إصابة المصور الصحفي بشار نزال برصاصة في ساقه اليسرى خلال التغطية التي يقوم بها تلفزيون فلسطين للمسيرة الأسبوعية في بلدة كفر قدوم.

وقال المحافظ "إن الاحتلال ماضٍ في إرهابه وقتله وذلك لطمس الحقيقية التي بدأ العالم يعيها بعد كل هذه الجرائم التي ترتكب، وما استهداف الصحفيين إلا ضمن برنامج الاستهداف الذي ينفذه جيش الاحتلال بوحشية".

وأضاف "أن مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية ستستمر بالرغم من الوحشية التي يقوم بها جيش الاحتلال من استهداف مباشر لمواطني البلدة، لوقف برنامج المقاومة الشعبية الذي تبناه مواطنوها".

وطالب لمحافظ المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية الراعية لحقوق الإنسان بالوقوف عند مسؤولياتها، وأن تلجم الجنون الإسرائيلي بان توقف هذا الإرهاب الذي يمارس من قبل دولة الاحتلال، وان يقدم قادة الجيش الإسرائيلي إلى المحاكم الدولية كمجرمي حرب، داعيا الاتحاد الدولي للصحفيين بأن يقوم بتقديم قضايا للمحكمة الجنائية الدولية ضد جيش الاحتلال لحماية الصحفيين من الاستهداف الإسرائيلي.

يذكر أن هذه المرة ليست الأولى التي يستهدف بها جنود الاحتلال الصحفيين الذين يعملون على تغطية المسيرة الأسبوعية السلمية في كفر قدوم وكان الأسبوع الماضي قد تم استهداف المتضامنين الأجانب حيث أصيب احد المتضامنين الايطاليين بالرصاص الحي في الصدر.