الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرحمن: على حماس أن تتراجع عن الحسم العسكري... وأن تعيد السلطة للقطاع وللرئاسة

نشر بتاريخ: 19/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 00:10 )
رام الله- معا- قال مستشار الرئيس لشؤون منظمة التحرير الفلسطينية، والناطق الرسمي باسم حركة فتح، احمد عبد الرحمن، "مطلوب من حماس، أن تتراجع عن الحسم العسكري، وأن تعيد السلطة للقطاع، وللرئاسة، وأن تحل القوة التنفيذية".

وقال خلال مهرجان، لتكريم خريجي الثانوية العامة، في محافظة قلقيلية:"على حماس، أن تعترف بمنظمة التحرير، ممثلاً وحيدا للشعب الفلسطيني، وبإعلان الاستقلال الوطني، مؤكدا بانه لا حوار مع حماس، قبل اعتذارها للشعب الفلسطيني عما جرى" حسب قوله.

ودعا الى الوحدة قائلا: " إن مؤامرات كثيرة أحبطها الشعب بوحدته، وبوحدته فقط، داعيا حماس للتراجع عن الحسم العسكري، مشيرا الى ان حكومات إسرائيل على مدى الصراع كله، لم تلتزم بأي اتفاق وقعت عليه، ولم تقبل بحل الدولتين، ولا بحق اللاجئين في العودة، فيما في سجونها ومعتقلاتها أكثر من (11,000) ألف أسير ومعتقل، هم بمثابة رهائن، لإضعاف مقاومة الشعب".

وأكد الناطق الرسمي باسم فتح، "أن السلام لا يمكن أن يتحقق في ظل الاستيطان وجدار الفصل، وعلى إسرائيل، أن تعلم أن الأمن، لن يتحقق للإسرائيليين، إلا بالانسحاب الكامل من الأرض، حتى خط الرابع من حزيران 67، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

واعتبر أن الوضع في قطاع غزة، لا يخدم احدا، قائلا: "يجب إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة".

ودعا عبد الرحمن، الجماهير إلى الالتفاف حول الرئيس محمود عباس، وحركة فتح، ومنظمة التحرير، وقائلا: " إن هدفنا اليوم، كما كان بالأمس، استعادة أرضنا، وقدسنا، وإقامة دولتنا المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، وحماية النظام السياسي والتعددية والديمقراطية".

وشدد عبد الرحمن، على إن العالم وإسرائيل، "يجب ان يعرفوا، بأن الأهداف والمبادئ التي سقط ياسر عرفات، شهيداً من أجلها، لن تحيد عنها حركة فتح".

ووجه شكره، على دعوته للمشاركة في هذا الحفل، لتكريم الطلبة اللذين اجتازوا بنجاح امتحان الثانوية العامة، ويستعدون للالتحاق بالجامعة لمواصلة تحصيلهم العلمي، بما يؤهلهم لخدمة الوطن، موجهاً التهنئة لهم وللاسرة التعليمية على جهودها التي اوصلتهم لهذا الموصل، في ظل الظروف الصعبة عبر سنوات الاحتلال.