الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يلتقي رئيس حزب "الشين فين" الايرلندي في رام الله

نشر بتاريخ: 06/12/2014 ( آخر تحديث: 06/12/2014 الساعة: 13:29 )
رام الله- معا - استقبل النائب الدكتور مصطفى البرغوثي ، الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، رئيس حزب "الشين فين" والقائد الايرلندي المعروف جيري آدامز، وبحث معه آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، أن السيد جيري آدامز هو وأعضاء حزبه في البرلمان الايرلندي يضغطون بشكل فعال من أجل اعتراف ايرلندا بالدولة الفلسطينية، كما وعد أن تقوم مجموعة حزبه في البرلمان الاوروبي بالقيام بالضغط من أجل اعتراف البرلمان الاوروبي بالدولة الفلسطينية.

وقدم أثناء اللقاء شرحا وافيا للممارسات والانتهاكات الاسرائيلية التي ارتكبتها وترتكبها بحق الانسان الفلسطيني، كما بين آثار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والدمار الذي لحق بجميع مناحي الحياة الاقتصادية والبيئية والصحية.

وأضاف النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، أن اسرائيل تسعى الى تدمير امكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة من خلال نظام الفصل العنصري الذي تحاول تكريسة ببناء جدار الفصل العنصري والتوسع الاستيطاني وسياسة مصادرة الاراضي وهدم البيوت، مشيرا الى ان اسرائيل اصبحت تمثل أبشع ألوان العنصرية عبر التاريخ وخاصة بعد اقرار الحكومة الاسرائيلية لما يسمى بقانون "يهودية الدولة".

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته اتجاه القضية الفلسطينية، معتبرا ان الرد الحقيقي على السياسات العنصرية الاسرائيلية يكون بمقاطعة اسرائيل وفرض عقوبات عليها كما حدث مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

واشاد جيري آدمز بدور المقاومة الشعبية الفلسطينية، والجهود التي تبذل من اجل استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، واكد وقوفه الى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ونضاله من أجل الحرية والاستقلال.

يذكر ان اسرائيل منعت جيري آدمز من الوصول الى قطاع غزة، حيث كان ينوي زيارة القطاع للاطلاع على الاوضاع هناك والتضامن مع الشعب الفلسطيني في القطاع.