الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإخوة الفلسطينية المغربية تنظم يوما ترفيهيا للأطفال في استراحة الدار البيضاء ببحر غزة

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 02:08 )
غزة- معا- نظمت جمعية الإخوة الفلسطينية المغربية، برعاية مؤسسة كاريتاس القدس- مركز غزة الصحي- يوم امس، وضمن البرنامج الثقافي للصحة النفسية، والجسمية للطفل، يوما ترفيهيا للأطفال، على شاطئ بحر غزة، ضم فعاليات ثقافية وفنية وترفيهية.

وشارك في هذا اليوم الترفيهي، حوالي 130 طفلا وطفلة، وتضمنت الفعاليات على عروض مسرحيات ومسابقات ثقافية، وبرامج ترفيهية متنوعة، وبرنامج للسباحة.

واكد أمين سر الجمعية، وائل العطل، "أن هذه الفعاليات، تأتي ضمن برامج الجمعية الصيفية الخاصة بالأطفال، والهادفة الي التفريغ النفسي، وتهيئة الأطفال لدخول العام الدراسي الجديد، بأوضاع نفسية أفضل، وخاصة بعد ما شاهده قطاع غزة من أحداث متواصلة، كان لها اثرا نفسيا على الأطفال، شاكرا في ذات الوقت مؤسسة كاريتاس لدعمها برامج الأطفال".

من جهتها، أكدت منسقة مؤسسة كاريتاس غزة، على أن المؤسسة، تولي اهتماما خاصا بشريحة الأطفال، وأن هذه الفعاليات، تهدف لإيجاد حالة من التوازن النفسي للأطفال.

وتضمن البرنامج، فقرات ترفيهية، لتدخل البهجة والسرور والإثارة والتغيير في أحداث الحياة اليومية، من أجل خلق حالة من الحيوية، والنشاط التفاؤل.

وعبر الاطفال وذويهم عن سعادتهم باليوم المفتوح، مؤكدين على ضرورة مواصلة هذه لانشطة، التي بدورها تساهم في تلبية احتياجاتهم النفسية والاجتماعية.