الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز نسوي اهلي الخليل على بيت ايبا ببطولة الشهيد ابو عمار بكرة اليد

نشر بتاريخ: 06/12/2014 ( آخر تحديث: 06/12/2014 الساعة: 19:21 )
رام الله - معا - بسام ابو عرة – كان من المقرر ان تجري الجمعة بطولة سيد الرجال الشهيد ابو عمار للسيدات بكرة اليد على مستوى الضفة الغربية على صالة ابسا التابعة لبلدية رام الله بعد موافقة عشرة اندية ومنتخبات حتى اللحظات الاخيرة، وحضر الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد والحكام وغابت الفرق عن الصالة بحجج واهية وعذر اقبح من الذنب ، والفرق التي اعلنت موافقتها واستعدادها للمشاركة في مناسبة عزيزة على الجميع هي:
1- ارثوذكسي بيت لحم . 2- شابات الظاهرية . 3- جامعة خضوري . 4- جامعة النجاح . 5- جامعة القدس . 6- جامعة الخليل . 7- جامعة بيرزيت . 8- نادي بيت ايبا . 9- نادي مرج ابن عامر . 10- اهلي الخليل .

هذه الاندية التي وافقت على المشاركة لكنها غابت هكذا دون ابداء الاسباب الحقيقية وراء عدم الحضور فحضرت فرق بيت ايبا واهلي الخليل فقط مشكورة الى صالة ابسا برام الله للمشاركة بالبطولة ، فعمد اتحاد اليد لاجراء مباراة بين الفريقين على كأس بطولة سيد الرجال الشهيد ابو عمار محملا باقي الاندية المسؤولية لعدم الحضور.

اهلي الخليل 16
بيت ايبا 10
جاء اداء الفريقين بالبداية متكافئا من خلال اللعب في وسط الميدان دون وجود خطورة ملموسة على اي من المرميين وتركز اللعب في وسط الملعب وعلى الجهة اليمنى منه وبقيت الامور على ذلك حتى تم تسجيل الهدف الاول لمصلحة اهلي الخليل ، ليعاود فريق بيت ايبا ويعدل النتيجة بهدف التعادل ، وركز فريق الاهلي في هجماته على اللاعبة المتألقة الين ابو عيشة التي كانت مميزة جدا في الفريقين وسجلت العديد من الاهداف مؤكدة تمكنها من اللعبة بشكل كبير، فيما ساعدتها بالهجوم حنين ابو رجب وكان الفريق الخليلي اكثر تنظيما من خلال وجود منى ناجي وفرح جبارين وولاء سياج ودار بالي ورهام ابو عيشة والاء زغير ووسام التميمي ورند قنيبي ولين العشي والحارستان صابرين الجعبري وهدى دوفش .

فيما ركز فريق بيت ايبا على مهارات لاعبة الخبرة وفاء السعدي ونسرين اسماعيل وحنان اسماعيل واسراء خليل ودانيا عيد وصفاء سماعنة ورامة اسماعيل وثراء عقل وليالي خليل ولين اسماعيل وزينة اسماعيل وسجى سماعنة ، وحاول الفريق وقف الهجمات المنظمة التي انتهجها فريق اهلي الخليل ومراقبة مفاتيح اللعب بالاهلي وبالذات الين ابو عيشة وحنين ابو رجب فنجح الفريق في بعض منها وفشل في اخرى لتزداد هجمات الفريق الخليلي على مرمى بيت ايبا وفي نفس الوقت كان دفاع الاهلي منظما ولم يسمح للاعبات بيت ايبا العبور منه فكانت هجماته تتكسر وتتوقف على مشارف خط الدفاع الخليلي رغم محاولات وفاء السعدي تعديل النتيجة قبل فوات الاوان ، فيما اكدت لاعبة الخليل منى الناجي وجود خبرتها الكبيرة في المباراة وادت مباراة جيدة المستوى اعادت امجادها السابقة وكانت الممون الرئيس لنجمة اللقاء دون منازع الين ابو عيشة التي قدمت اداء فنيا رائعا وكانت الاكثر تسجيلا للاهداف ولم ينفع محاولات بيت ايبا الدفاعية لينتهي الشوط الاول لمصلحة اهلي الخليل بتسعة اهداف مقابل 4 .

الشوط الثاني : حاول فريق بيت ايبا في بداية الشوط الثاني تنظيم صفوفه من جديد وترميم دفاعه من خلال توجيهات المدربة مينا عودة فركزت على منطقة الدفاع وزجت بلاعبتي هجوم من اجل تعديل النتيجة وادى فريق بيت ايبا شوطا افضل من سابقه من حيث الاداء والتصويب والتهديف ، رغم وجود فريق منظم امامهم اهلي الخليل الذي لم يرحم بيت ايبا في هذا الشوط وسجل الفريق مزيدا من الاهداف وبخاصة عن طريق الين ابو عيشة المتالقة وفي ظل وجود خط دفاع قوي بالفريق وحارسة متمكنة حالوا دون تعديل النتيجة وحافظوا على الفارق بين الفريقين وسجل فريق بيت ايبا في هذا الشوط 6 اهداف بينما سجل فريق اهلي الخليل 7 اهداف وهذا يدل على ترتيب فريق بيت ايبا صفوفه في الشوط الثاني وتحسن مستواه فيما تراجع فريق الاهلي قليلا لركونه الى الفارق في الشوط الاول ولينتهي الشوط بتقدم الاهلي ب7 اهداف مقابل 6 والنتيجة النهائية لمصلحة اهلي الخليل 16 هدفا مقابل 10 اهداف.
حكم اللقاء : للساحة احمد الدبابسة وناجح ابو ناعوس وعلى الطاولة: محمود النواجعة وابراهيم الهدار وراقبها عضو الاتحاد جمال سرحان بحضور نائب رئيس اتحاد كرة اليد جواد غنام .

مثل فريق اهلي الخليل: ولاء سياج ، الين ابو عيشة،حنين ابو رجب، صابرين الجعبري، هدى دوفش، ودار بالي، لين العشي ، الاء زغير، رهام ابو عيشة، رند قنيبي ، منى ناجي، فرح جبارين ووسام التميمي.واشرفت على الفريق وسام التميمي والمدرب القدير جمال عاشور والمدربة منى ناجي .
ومثل فريق بيت ايبا : سجى سماعنة، انغام خليل، حنان اسماعيل ، صفا سماعنة ، زينة اسماعيل ،نسرين اسماعيل، رامه اسماعيل، اسراء سليمان ، دانيا عيد، لين اسماعيل، الاء عيد، ثراء عقل، ليالي خليل ورهف سالم.والمدربة مينا عودة .

همسة عتاب : في ظل عدم حضور الاندية النسوية المسجلة بالبطولة الى صالة ابسا برام الله للمشاركة ببطولة سيد الرجال الشهيد ابو عمار وحضور فريقين فقط من عشرة اندية، اقتصرت البطولة على اجراء مباراة على كأس الشهيد ابو عمار بين بيت ايبا الذي يشارك للمرة الاولى في هكذا بطولة واهلي الخليلي وانتهت بفوز الاهلي وسيصار الى تسليم كأس البطولة الى الاهلي بعد انتهاء بطولة الرجال التي ستنطلق الجمعة المقبل برام الله بحيث يتم تسليم الكؤوس الى الفائزين بالبطولتين في حفل يحضره شخصيات رياضية واعتبارية.

المناسبة تستحق المشاركة
كان على الاندية ومنتخبات الجامعات الحضور الى البطولة والمشاركة بفاعلية لان البطولة تستحق المشاركة فيها لمناسبتها وهي مسماة باسم الشهيد ابو عمار ، فكان الاجدر بالاندية الحضور ولو حتى باقل الاعداد اذا كان هناك مانع ، لكن الادهى والامر من كل ذلك عدم تبليغ اتحاد اللعبة بذلك فمعظم الاندية والمنتخبات غابت دون ان تتصل او تبلغ قبل البطولة بيوم او حتى صباح يوم البطولة.