الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة تدريبية في مركز الشيخ زايد التعليمي في قلقيلية

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 14:02 )
قلقيلية - معا - اختتم اليوم فعاليات الدورة التدريبية في مركز الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان التعليمي في متنزه وحديقة الحيوانات الوطنية في قلقيلية والتي اقيمت تحت عنوان " التعليم والتدريب في حدائق الحيوان " بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ضمن مشروع تعزيز دور الشباب في الرقابة وبالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي / برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

وشارك بالدورة كادر من العاملين في الحديقة ومجموعة من الطلبة والمهتمين من جامعة القدس المفتوحة وحاضر في الدورة طاقم من المتخصصين في الحديقة في عدة مجالات ومحاور تعليمية وتدريبية في تخصصات علم البيئة والحيوانات والارشاد السياحي .

وافتتح الدورة عضو مجلس بلدية قلقيلية احمد عودة ممثلا عن رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود والذي لم يحضر لانشغاله لحضور مؤتمر التضامن مع الشعب الفلسطيني في اسبانيا ، واشاد عودة بجهود القائمين على هذه الدورة القيمة متمنيا ان يستفيد المشاركون منها وخاصة كادر العاملين في الحديقة وان ينعكس ذلك على ادائهم في الميدان .

واشتمل اليوم الاول من الدورة على عدة محاضرات في معايير التعليم واهميته في حدائق الحيوانات والارشاد السياحي والحياة البرية في فلسطين اضافة الى العلاقات العامة والتسويق ودورها في حدائق الحيوان.

واشتمل اليوم الثاني على جولة ارشادية في المتحف التعليمي مع شرح عن مقتنيات المتحف ، اضافة الى جولة تعليمية داخل مناطق الحيوانات وكيفية الارشاد فيها ، والتعليم باستعمال العينات الحيوية .ورافق المشاركين في الجولة طبيب الحديقة البيطري سامي خضر .

في نهاية الدورة قام نائب رئيس بلدية قلقيلية محمد نزال وعضو المجلس البلدي احمد عودة ومدير الحديقة امجد الحاج بعمل جلسة تقييمية ومراجعة عامة للدورة واهم الاهداف التي تحققت من خلال الدورة ، وعبر نزال خلال حفل التكريم على اهمية مثل هذه الدورات واعدا بسلسة من الدورات المتتالية ستساهم في تعريف الطلبة والمهتمين بشكل افضل على واقع الحديقة والتعليم فيها وتقديم المزيد من التدريبات لهم ، وعلى هامش الدورة قدم نزال شهادات تقديرية للمشاركين والمؤسسات الداعمة ، مقدما شكره لمجموعة الداعمين على مساهمتهم الفاعلة والهامة .

واكد امجد الحاج مدير الحديقة ان الحديقة تعمل من خلال خطتها في تطوير مفاهيم العمل في الحديقة على تعزيز المشاركة الشبابية والطلابية في الحديقة واعطائهم الدورات والتعليم اللازم ليتمكنوا من فهم واضح لطريقة التعامل مع الزوار والحيوانات واهمية صون الطبيعة والتعليم.

من جانبه اكد امجد سليم رئيس قسم شؤون الطلبة في جامعة القدس المفتوحة ان الجامعة تعمل بكل جهد لدعم المجتمع المحلي وتقديم افضل الخدمات لطلبتها شاكرا البلدية على توفير مثل هذه الدورات والتي تساهم في صقل شخصية الطلبة وتقويتهم وتوفير مساحة من التدريبات التي تساهم في تطوير حياتهم المستقبلية .