الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال سمير زريق رئيسا

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 14:09 )
القدس -معا - عقد مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المنتخب في 23/11/2014 إجتماعه الأول يوم الأربعاء الموافق 3/12/2014 بحضور أعضاء مجلس إدارة الجمعية السابق , وترأس الإجتماع الأستاذ محمد مسروجي الرئيس الفخري ورئيس مجلس الإدارة السابق وإستعرض تاريخ تطور الجمعية وما تم تحقيقه من إنجازات, أهمها ترسيخ روح الريادة لرجال الأعمال الفلسطينين على مستوى الداخل الفلسطيني والشتات.

وقام مجلس الإدارة السابق بتسليم المسؤولية لإخوانهم في المجلس الجديد في روح توافقية تمثل واقع العلاقة في مجتمع الأعمال الفلسطيني.حيث قام بدوره بشكر المجلس السابق على دوره المميز في مأسسة عمل جمعية رجال الأعمال وتثبيتها كراع و ممثل لمجتمع الأعمال الفلسطيني.

وفي ضوء ذلك عقد مجلس الإدارة الجديد إجتماعه الأول بحضور كامل أعضاءه لإختيار المناصب الإدارية و مناقشة الإطار الإستراتيجي لعمل المجلس الجديد القائم على مبدأ الحفاظ على ما تم إنجازه و تطوير عمل الجمعية بما يتضمن تمثيلها الحقيقي لمصالح مجتمع الأعمال الفلسطيني.

وإنتخب المجلس رجل الأعمال سمير زريق رئيساً للجمعية, وهو شريك في شركة مسار العالمية التي تدير مجموعة من الشركات التابعة وشبكة متنوعة من الاستثمارات. يشرف على استثمارات المجموعة في القطاع المالي. يشغل منصب عضو في لجنة الاستثمار التابعة لصندوق سراج فلسطين1. وهو الرئيس التنفيذي لشركة سهم للاستثمار والأوراق المالية. يترأس مجلس إدارة شركة فلسطين للاستثمار والإنماء، شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فلسطين، كما يشغل منصب عضو مجلس إدارة في البنك الوطني. كذلك عضو مجلس إدارة في شركة بيتي للاستثمار العقاري، المطور العقاري لمدينة روابي بشراكة مع شركة الديار القطرية. بالاضافه الى استثماراته في قطاعات اخرى كشركه البينار لمنتجات الالبان وشركه اتوزون وكلاء بيجو فلسطين.

وتم التوافق على تكليف كل من المهندس اسامه عمرو نائباً للرئيس و كامل مجاهد أميناً للسر و كمال تيم أميناً للصندوق, وعضويه كل من الدكتور امين حداد,الدكتور سالم ابو خيزران, يعقوب حسونه, عماد اللحام,عنان عنبتاوي, خضر جراشي, محمد العامور, جوزيف نسناس و زياد عنبتاوي.

وترأس زريق رئيس الجمعية الإجتماع حيث شكر بإسم المجلس الهيئة العامة و التي أبدت في إجتماعها تفاعلاً مميزاً سواء على مستوى الحضور أو المشاركة في الإنتخابات، و شكر أخوانه أعضاء المجلس على الثقة التي أولوه إياها مؤكداً ان الجمعية ستعمل على أساس المشاركة و المساهمة لكل أعضاء المجلس في خدمة أعضائها وأكد على أهمية متابعة ثلاث عناوين تمثل أجندة الجمعية في الفترة القادمة. و هي توسيع قاعدة العضوية للهيئة العامة, وتفعيل دور جميع أعضاء مجلس الإدارة في إنجاز العمل و تمثيل الجمعية, والإتفاق على الخطة الإستراتيجية التي تضمن تحقيق مصالح الهيئة العامة بشكل خاص و مجتمع أصحاب الأعمال في فلسطين و تدعيم الإقتصاد الوطني.

بدورهم شارك أعضاء المجلس في مناقشة ما يجب القيام به وأبدى المهندس اسامه عمرو نائب الرئيس بسعادته الغامرة بالتجربة الديموقراطية و تعزيزها وتفعيلها في جمعية رجال الأعمال لتكون أساس لتطوير كافة قطاعات الإقتصاد الوطني على أساس المشاركة بين جميع الأطراف و مساهمة كل مؤسسة بكل طاقاتهم من أجل إنجاح هذه التجربة الديموقراطية.

وتحدث رجل الأعمال يعقوب حسونه عن أهمية دور الجمعية في تمثيل مصالح القطاع الخاص و أهمية و ضع خطة إستراتيجية و تنفيذها في أسرع وقت. بدوره تحدث رجل الأعمال خضر الجراشي أهمية تفعيل لجان ومجالس للأعمال الداخلية و الخارجية و ضرورة مساهمة جميع أعضاء المجلس و الهيئة العامة. و أكد رجل الأعمال عنان عنبتاوي على أهمية التواصل في الإجتماع وعمل الخطة الإستراتيجية.

فيما اعرب د. سالم ابو الخيزران على سعادته للمشاركة في مجلس الإدارة الجديد و خصوصاً ما لاحظه من توافق من جميع أعضاء المجلس على أهمية تحقيق دورها الريادي في فلسطين.