الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات مدرسة برهان العبوشي يطلعن محافظة جنين على نشاطاتها التربوية

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 15:07 )
جنين- معا - أطلعت طالبت مدرسة الشاعر برهان عبوشي الثانوية في جنين، مساعد المحافظ كمال أبو الرب على مشروعين أنجزتهما طالبات الصف العاشر ، وذلك خلال زيارتهم لمقر المحافظة، صباح اليوم. ورافق الطالبات المعلمتين فداء نزال و شيرين العمري ، بحضور مديرة العلاقات العامة و الإعلام سناء بدوي ، وربيع ياسين رئيس قسم التخطيط.

وقدمت الطالبات شرحا عن المبادرة الأول والذي تتعلق بالنظام والنظافة تحت شعار "النظافة ثقافة والنظام سبيل الأمان . وحاليا نعمل على تصميم إنسان آلي لخدمة التعليم وللمساعدة في نظافة ساحة المدرسة، حيث تبنت شركة محلية في رام الله بالمساهمة بجزء من تكلفة المشروع وتبحث المدرسة عن جهة أخرى لتمول الجزء المتبقي من المشروع . كما قدمت الطالبات شرحا عن مبادرة في مجال الترويج السياحي حيث تم تصويره في فيلم وثائقي تناول المواقع السياحية في جنين ونمط الحياة العامة للسكان.

وتم نشره عبر موقع التواصل الاجتماعي للمدرسة باسم " مدينتي هويتي" بهدف الترويج لجنين سياحيا ، وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع التمكين والتدريب الذي تنفذه مؤسسة أنجاز في المدرسة.

من جهته أشاد أبو الرب بمبادرة المدرسة والطالبات في التركيز على النشاطات التي تخدم المحافظة وتطور المهارات الذاتية للطلبة وإضافة بصمات تربوية ترتقي بمسيرة التعليم. مشيرا إلى أن محافظة جنين أنجزت عدد من المشاريع السياحية لترميم المواقع السياحية بالتعاون مع مؤسسة GIZ الألمانية لترويج جنين سياحيا، وإصدار النشرات السياحية التي تعرف بالأماكن السياحية التاريخية للزوار. وأضاف هناك توجه لإعداد وتأهيل أدلاء سياحيين لخدمة هذا القطاع الحيوي والنهوض بواقع المحافظة.

وفي نهاية اللقاء سلم ابو الرب باسم المحافظة شهادة تقدير للطالبات ومدرستهن على مبادراتهم ونشاطهم.