الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المهندسيين الزراعيين العرب" تنتهي من توزيع مستلزمات زراعية بالضفة

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 15:08 )
رام الله- معا - إنتهت جمعية المهندسيين الزراعيين العرب من توزيع مستلزمات قطف الزيتون في المناطق المهدده بالمصادره في الضفة الغربية، وذلك بتمويل من وكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين.

وقد قامت جمعية المهندسيين الزراعيين العرب بتوزيع مستلزمات زراعية على 270 مزرعا في 21 موقعا من محافظات نابلس، طولكرم، سلفيت، رام الله، القدس، بيت لحم، والخليل.

وشملت المستلزمات الزراعية على 270 سلما، 1080 مفرشا، 1065 صندوقا بلاستيكيا، و540 مشط يدوي لقطف الزيتون.

ويأتي هذا النشاط في اطار دعم الجمعية المتواصل لتعزيز صمود المزارعين الفلسطينين في المواقع المهددة من الاحتلال والقريبة من المستوطنات وجدار الفصل العنصري والطرق الالتفافية.

وساهمت تلك المستلزمات الزراعية التي جرى توزيعها بتسهيل قيام المزارعين بقطف ثمار الزيتون وتحسين جودة الزيت المنتج من خلال استخدام السلالم وعدم الاعتماد على القطف باستخدام العصي بالاضافة الى استخدام المفارش لجمع الثمار التي يتم قطفها وعدم اختلاطها مع الشوائب على الارض وتعبئة الثمار بصناديق جيده التهوية عوضا عن الاكياس البلاستيكية التي تؤثر سلبا على جودة الزيت.

وناشدت جمعية المهندسيين الزراعيين العرب كافة المؤسسات العامله في المجال الزراعي بضرورة بذل مزيد من الجهود والارشادات اللازمة للحصول على منتج زيت زيتون ذات جودة وقادر على المنافسه في الاسواق العالمية وتوفير البنية التحتية الملائمة للتسويق.

وقدمت جمعية المهندسيين الزراعيين العرب شكرها لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين لتمويلها المشروع والذي كان له الاثر الجيد في أوساط المزارعيين المستهدفين من المشروع.