الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بنك الاستثمار الفلسطيني يفتتح فرعه الرابع عشر في بلدة بيرنبالا

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 16:49 )
القدس - معا - افتتح بنك الاستثمار الفلسطيني تفرعه الجديد الرابع عشر في بلدة بيرنبالا يوم الخميس برعاية ومشاركة وزير شؤون القدس ومحافظها عدنان الحسيني ورئيس مجلس ادارة البنك عبد العزيز أبو دية وبحضور مندوب سلطة النقد الفلسطنية علي فرعون ونائب محافظ القدس عبد الله صيام ورئيس المجلس المحلي الحاج توفيق النبالي واعضاء من مجلس الإدارة ومدير عام البنك عيسى قسيس بالاضافة لعدد من كبار المسؤولين وموظفي البنك وحشد كبير من المدعوين من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال و من أبناء بيرنبالا .

وفي بداية الاحتفال شاركت الشخصيات الراعية والمسؤولين الحضور بقص الشريط معلنيين افتتاح التفرع الرابع عشر للبنك ومن ثم انتقل الحضور الى القاعة المجاورة لمقر التفرع حيث رحب عريف الاحتفال بالحضور من المسؤولين والشخصيات الاعتبارية والضيوف داعيا الحضور للوقوف تحية اعزاز واحترام للنشيد الوطني الفلسطيني.

ومن ثم تحدث رئيس مجلس الادارة عبد العزيز ابو دية الذي رحب بدوره في كلمته الافتتاحية التي ألقاها براعي الافتتاح والحفل وبالحضور عامة ، وعبر في كلمته عن سروره بإفتتاح هذا التفرع في البلدة العزيزة والغالية بير نبالا كونها إحدى مكونات محافظة القدس الشريف عاصمة دولتنا الفلسطينية وذلك امتدادا للدور الريادي لاستراتيجية البنك في الانتشار الجغرافي ومد جسور التواصل ما بين البنك والمتعاملين معه من خلال التواجد بقربهم في المدن والتجمعات السكانية الفلسطينية لتقديم أفضل الخدمات المصرفية المتميزة بجودة عالية .

وأضاف ابو دية ان رؤية البنك تتمثل في تحقيق مكانة رائدة في قطاع المصارف بفلسطين وتنفيذا لهذه الرؤية فان الاستراتيجية التوسعية للبنك على الرغم من التحديات التي تفرضها الظروف الاقتصادية والسياسية تحتم علينا التواجد الفعال في جميع المواقع الحيوية بهدف تلبية احتياجات المتعاملين معنا واستباقا لتوقعاتهم المتنامية من الخدمات المصرفية .

وأكد رئيس مجلس الادارة بان افتتاح هذا التفرع هو اضافة جديدة لمسيرة البنك نحو التميز والارتقاء من خلال وصوله للمتعاملين اينما كانوا وبالذات محافظة القدس الشريف عاصمته دولتنا الفلسطينية .

أما الوزير عدنان الحسيني فقد هنأ في بداية كلمته ادارة البنك وموظفيه بإفتتاح هذا التفرع الهام وقال نزداد قوة وعنفوان وما أجمل ان يأتينا الى القدس قطاع البنوك عامة وخاصة هذا البنك الذي يحمل في اسمه فلسطين وهو بالتالي بنك عظيم بقراره الحضور الى القدس.

وقال لقد حضرت للتو من القدس التي تشهد عمليات اعتقال لشبابها وتزداد المواجهات مع الاحتلال في كل شارع وفي كل الاوقات وتتفاعل حركة ابناء القدس وفلسطين عامة على قدم وساق لأننا شعب لا يكل ولا يمل وسيحقق اهدافه بالحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واضاف اننا نفخر بكم وبمشروعكم الذي نحتفل بإفتتاحه لأننا تواقين لرؤية النشاطات الاستثمارية في مواقع المحافظة ونقول لكم الى الامام على أمل ان نلتقي بعودتكم الى البلدة القديمة من القدس .

بدوره نقل مندوب سلطة النقد الفلسطينية علي فرعون تهاني سلطة النقد ممثلة بمحافظها الدكتور جهاد الوزير وكافة العاملين فيها بإفتتاح التفرع الرابع عشر لبنك الاستثمار في الريف الغربي لمدينة القدس وتمنى النجاح والازهار للبنك ولمسيرته الصاعدة كونه من البنوك المؤسسة لقطاع المصارف في فلسطين .

وأكد فرعون بأن البنية التحية للنظام المالي على وشك ان تكمتل خلال شهور بسيطة وسيتم ربط كل الصرافات الآلية بقاعدة واحدة وسيصبح بإمكان اي مواطن في اي مكان وزمان ان يستفيد من هذا الربط الذي سيوفر له الراحة كون هذه الخدمة ستصل إليه في مكان تواجده وبالزمان الذي يقرره بنفسه. وقال بأن القطاع المصرفي قد عزز نوعية المنتج والخدمة ويقدم كافة هذه المنتجات بمستوى عالي وخدمة ممتازه.

وأضاف مندوب سلطة النقد بأن افتتاح هذا التفرع وفي هذا الموقع بالذات له دلالته السياسية التي تعتمدها سلطة النقد لتأمين الخدمة المصرفية في كافة اماكن تواجد المتعاملين معها . وقال بأن ما تم تحقيقه من تطور واضح في القطاع المصرفي قد تم تحقيقه خلال فترة قصيرة وهي نادرة والأفضل نسبيا في منطقة الشرق الأوسط ولم تكن هذه الانجازات لتتحقق بدون التعاون الوثيق ما بين البنوك وسلطة النقد وهو ما نسعى اليه بصورة دائمة.

وفي الكلمة التي القاها الحاج توفيق النبالي رئيس المجلس المحلي في بير نبالا أكد انه لشرف عظيم لنا في بير نبالا والقرى المجاورة ان نحظى بإهتمام بنك الاستثمار الفلسطيني بإفتتاح هذا التفرع الذي سيكون له الأثر الكبير في ايصال الخدمات المصرفية لمختلف المناطق بما فيها منطقة شمال غرب القدس وسيساهم بتسهيل الوصول الى مصادر التمويل وتنمية المشاريع الصغيرة وخدمة افراد المجتمع بالاضافة الى توفير فرص عمل للخريجين من ابناء المنطقة.

وأضاف الحاج النبالي بأن هذه الخطوة من بنك الاستثمار الفلسطيني قد جاءت في اطار سعيهم المتواصل للتوسع في وطننا العزيز وبما يعزز المركز المالي والمصرفي للبنك في منطقتنا. وفي نهاية كلمته قدم الحاج توفيق الشكر والعرفان نيابة عن ابناء المنطقة لكل من ساهم في تحقيق هذا الانجاز على ارض الواقع .

وفي نهاية الاحتفال شارك الحضور بتناول طعام الغداء التي قدمته إدارة البنك احتفالاً بهذه المناسبة .