الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تشارك بندوة حول كيفية الحماية من الاستغلال عبر شبكات التواصل

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 17:10 )
طولكرم - معا - شاركت الشرطة اليوم بندوة حول كيفية الحماية من الأستغلال او الاساءة او التحرش عبر شبكات التواصل الأجتماعي في جامعة القدس المفتوحة بطولكرم .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ، ان هذه الندوة تأتي ضمن النشاطات التي يقوم بها طلبة التدريب بجامعة القدس في تلمس حاجات ومشكلات المجتمع من خلال تدريبهم في تلك المؤسسات ومحاولة تسليط الأضواء عليها للتثقيف والتوعية ، حيث شارك بالندوة الرائد عماد الناطور مدير قسم حماية الاسرة والاحداث في شرطة طولكرم وعضو هيئة التدريس أ. نظمية حجازي واعضاء من جمعية المرأة العاملة وطلبة التدريب بالجامعة .

وفي بداية الندوة رحب الدكتور جمال رباح المساعد الإداري بالحضور وناقلا لهم تحيات الدكتور زياد الطنة مدير الفرع مؤكدا على الدور الهام الذي يقوم به طلبة التدريب .

من جهتها بينت عضو هيئة التدريس أ. نظمية حجازي حاجتنا المستمرة للتعامل مع التكنولوجيا بمختلف تقنياتها ومن ضمنها مواقع التواصل الاجتماعي وركزت على دور الأسرة في حماية أبناءها من خطر استخدام مثل هذه المواقع فالرقابة الأسرية هي الواقي الحقيقي من خطر الانزلاق في هذه التحرشات .

وعرض الطلبة عرض بوربوينت بينوا فيه اهم المشكلات التي تحدث من التحرشات الالكترونية وكيفية تحول هذه المشكلات من مشكلات فردية الى مشكلة أسرية يذهب ضحيتها بشكل اساسي النساء والاطفال .

وقدمت الاخصائية النفسية والاجتماعية شرين الطحال الاخطار المترتبة على التحرشات الالكترونية وطرق الوقاية منها ، وكذلك تطرقت الى كيفية علاج هذه المشكلات

من جانبه تحدث الرائد عماد الناطور مدير قسم حماية الاسرة والاحداث أن الشرطة حريصة كل الحرص على نشر ثقافة الوعي بين المستخدمين لشبكات التواصل الاجتماعي وكيفية حماية خصوصياتهم وبين كذلك أن القسم يعمل بمبدأ السرية في حال وصلت الشكوى لهم، وأكد ضرورة التبليغ عن مثل هذه التحرشات في وقت مبكر خوفا من الابتزاز الذي قد يمارس بحق الضحايا،

وفي نهاية الورشة طرح المشاركين العديد من الاسئلة التي تمت الاجابه عليها .