الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تكثف من تحضيراتها لعقد مؤتمر الطاقة الدولي الخامس

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 17:11 )
رام الله - معا -عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدولي الخامس للطاقة اليوم اجتماعا ثامنا في مقر نقابة المهندسين في مدينة البيرة،وحضر الإجتماع اعضاء اللجنة من ممثلي المؤسسات والجامعات والوزارات من شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة بواسطة تقنية الاتصال المرئي المسموع .

ورحب الدكتورالمهندس اسحق سدر عضو مجلس نقابة المهندسين ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر بالحضور وخاصة بالزملاء من قطاع غزة ،متحدثا عن العديد من الفعاليات التي سترافق انعقاد المؤتمر من محاضرات لمتحدثين رسميين ومحاضرات لمتحدثين بأوراق عمل محكمة ، وينظم على هامش المؤتمر معرض القدس لتكنولوجيا الطاقة يشارك فيه مجموعة من الشركات المتخصصة بقطاع الطاقة المتجددة، بالاضافة الى عرض مجموعة مميزة من مشاريع التخرج للجامعات الفلسطينية .

يذكر ان اللجنة العلمية للمؤتمر قد استقبلت حتى الان ما يزيد عن 30 ورقة علمية كاملة حيث يجري حاليا دراسة هذه الاوراق من قبل اللجنة العلمية ممثلة برئيسها الدكتور المهندس معتصم بعباع وبمساهمة من قبل خبراء محليين في المجالات المطروحة.

ويشارك في هذا المؤتمر الدولي المنوي عقده اواخر شهر كانون ثاني المقبل خمسة متحدثين رئيسيين على مدار يومي المؤتمر بالإضافة الى عدد كبير من المحاضرات لأوراق العمل.

كما وسيشارك في هذا المؤتمر العديد من الوفود العربية والدولية في إطار التشبيك بين السوق الفلسطيني والعربي والدولي في مجال الطاقة وتجسيدا للدور الوطني نحو رفع اسم فلسطين في كافة المحافل الدولية.

ومن المتوقع ان يحضر هذا الحدث الدولي اكثر من 1300 مهتم في مجالات الطاقة المختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة والدول العربية الشقيقة .

يذكر ان اللجنة التحضيرية تضم ممثلين عن لجنة فرع الخليل ولجنة فرع طوباس وشركة كهرباء طوباس وشركة كهرباء القدس وشركة كهرباء الجنوب وشركة كهرباء الشمال ووزارة الاقتصاد الوطني وشركة الصفا الهندسية واتحاد صناعات الطاقة وسلطة الطاقة ومجلس تنظيم الطاقة بالاضافة الى جامعة النجاح الوطنية وجامعة فلسطين التقنية وجامعة بوليتكنك فلسطين وجامعة بيرزيت وجامعة القدس وكل من جامعة الازهر والجامعة الاسلامية في قطاع غزة .