الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبياد الخاص :فلسطين تستهل مشوارها بحصد ذهبية و3 فضيات وبرونزية

نشر بتاريخ: 07/12/2014 ( آخر تحديث: 07/12/2014 الساعة: 19:02 )
القاهرة – معا - محمود السقا: انطلقت اليوم صباحا منافسات الدورة الاقليمية الثامنة للاولمبياد الخاص الفلسطيني في جمهورية مصر العربية، وتتواصل على مدار ثلاثة ايام.

ورغم عدم اكتمال بعثة فلسطين اثر غياب لاعبي المحافظات الجنوبية بسبب اغلاق معبر رفح البري الا ان البداية الفلسطينية كانت طيبة، ففي اليوم حصل لاعبا كرة الطاولة وهما: تيسير حجاوي على فضية الفردي اثر تفوقه بسهولة على الايراني بشوطين مقابل شوط بواقع 11-1، 11-1، 9-11، بينما حصلت اللاعبة دنيا حسيبا على برونزية فردي اناث.

في حين حصل اللاعب لؤي بلوط في الريشية الطائرة على الميدالية الفضية اثر خسارته المفاجئة امام الجزائري بشوطين مقابل شوط.
وفي منافسات البوتشي حصد اللاعب فادي الجهالين ذهبية منافسات الفردي، بينما حصل اللاعب انس زوربا على فضية فئته.
وخاص لاعبونا منافسات وتصفيات 100 م جري ذكور و 100 م عدو اناث وسوف يتم الافصاح عن النتائج في وقت متأخر من هذه الليلة في اجتماع اللجنة الفنية.
|306971|
اختتام فعاليات المؤتمرات
وشهد اليوم عصرا اختتام مؤتمرات: الشباب والمدارس والقادة من اللاعبين والاسر، وصغار اللاعبين، وقد مثل فلسطين وفاء علي وماهر الناطور وسمير علا وثائر المصري وبرز الاخير في مجال القادة من اللاعبين حيث عكست التجربة اهمية هذه البرامج وضرورة توسيعها وتفعيلها في البرامج الفرعية في الاولمبياد الخاص الفلسطيني.

واثنى نزار بصلات، رئيس البعثة على الجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها المدربون والمشرفون والطاقم الاداري المرفق للبعثة وشكر باسم الاولمبياد الخاص الفلسطيني الاولمبياد الخاص المصري والاولمبياد الخاص الاقليمي على الجهود المبذولة من اجل انجاح الدورة والحرص على راحة اللاعبين وتوفير كافة متطلبات نجاحها، وقال ان مثل هذا الامر ليس بالشيء الغريب على اهل الكنانة، قيادة وشعبا.
من جانبه عبر مروان وشاحي الرئيس التنفيذي للاولمبياد عن سعادته البالغة بحصاد اليوم الاول وقال: رغم عدم استعداد فلسطين الكافي لهذا الحدث الاقليمي الكبير الا ان ابناءنا وبناتنا اصروا على الحضور وعلى الظهور المشرف في هذا المحفل الواسع.

واضاف: نأمل ان تتواصل مثل هذه الانجازات لأنها سوف تصب في نهاية المطاف في قنوات الانجازات التي لامستها الحركة الرياضية وتحديدا كرة القدم بحصول فلسطين على لقب المنتخب الافضل على مستوى قارة اسيا فضلا عن انضواء منتخب الكرة الاول في منافسات المونديال الاسيوي الوشيك المقرر الشهر المقبل في استراليا.
وحيا الوشاحي القيادة الرياضية على دعمها المعنوي للاولمبياد الخاص الفلسطيني من خلال منح الاضواء الخضراء للمشاركة في دورة الالعاب الاقليمية.
|306972|
فعاليات يوم غد
ومن المقرر ان تتواصل فعاليات العاب القوى في العدو والوثب ورمي القرص والرمح، وتستأنف ايضا تصفيات الاناث في العاب: البوتشي والريشة الطائرة والزوجي الموحد، ويمثلنا في البوتشي احلام الشطريت وندى دريعات، بينما يمثلنا في الريشة الطائرة: دينا الطرايرة