الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية رام الله والبيرة تنظم محاضرة لمفتي المحافظة

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 08/12/2014 الساعة: 11:43 )
رام الله - معا - نظمت مفوضية الإرشاد الديني بمفوضية رام الله والبيرة، محاضرة بعنوان "أهمية القدس في العقيدة الإسلامية ودور مؤسسات السلطة في حمايتها" وذلك لمنتسبي الأمن الوطني – الحرش بحضور 90 ضابطاً وصفَّ ضابط وجندياً، ألقاها مفتي محافظة رام الله والبيرة الشيخ إبراهيم عوض الله.

وكان الشيخ عوض الله، التقى قبل المحاضرة قائد منطقة رام الله والبيرة العميد سعيد النجار، بحضور مدير العلاقات العامة في الأمن الوطني مقدم زياد عساف، ومفوض الإرشاد الديني محمود قصقص، ومفوض العلاقات العامة نقيب نهاد أبو هدبا.

وفي بداية المحاضرة تطرق الشيخ عوض الله إلى أهمية الأمن في حياة الإنسان، مبيناً أهمية دور رجل الأمن في حماية المشروع الوطني، والحفاظ على المنجزات الوطنية، وبالنسبة إلى موضوع المحاضرة أشار الشيخ عوض الله إلى أن القدس تحتل مكانة مرموقة عند المسلمين، فهي أولى القبلتين، وثالث الحرمين، ومسرى النبي، عليه الصلاة والسلام.

واكد على أن الأقصى جزء من عقيدة المسلمين، وشدد الشيخ عوض الله على أن مسؤولية حماية المسجد الأقصى والقدس من خطر التهويد وجرائم المستوطنين المتطرفين مبيناً أن تلك ليست مسؤولية أهل القدس وفلسطين فحسب، وإنما هي واجب على المسلمين في أنحاء العالم كافة.

وحول زيارة العرب والمسلمين في شتى أنحاء العالم للقدس أكد مفتي المحافظة أهمية زيارة القدس من قبل العرب والمسلمين دعماً للحق العربي والإسلامي فيها، وتعزيزاً لصمود أبناء القدس وفلسطين وثباتهم في أرضهم وعلى ترابهم، ودعماً لصمود أبناء الشعب الفلسطيني، ومن أجل خلق حالة من التواصل معهم، وشد أزرهم في وجه ممارسات الاحتلال وسياساته القمعية والتهويدية، رافضاً الزيارات التطبيقية مع المحتل أو المخاذلة معه ضد حقوق شعبنا وثوابته.

وفي ختام المحاضرة تطرق الشيخ عوض الله إلى أهمية الرباط في فلسطين موضحاً أننا نعيش في أرض الرباط والمرابطين.

وفي نهاية المحاضرة فتح باب النقاش والاستفسار، حيث أجاب الشيخ عوض الله عن أسئلة الحضور.