الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين التقنية تستضيف مؤتمرا "دور المدارس الحقلية في تطوير الزراعة

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 08/12/2014 الساعة: 16:26 )
الخليل- معا - بتنفيذ من غرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل والمركز الفسطيني للاتصال والسياسات التنموية وبتمويل مؤسسة كونراد ادناور الالمانية, تستضيف كلية فل...سطين التقنية العروب مؤتمرا ارشاديا تحت عنوان (دور المدارس الحقلية في تطوير الزراعة العضوية في فلسطين).

مثل الكلية في المؤتمر عميدها الدكتور مهيب ابو لوحة ونائبه الاداري الاستاذ عبدالله بنات والنائب الاكاديمي المهندس ياسر العدم , حيث القى ابو لوحة كلمة في بداية المؤتمر رحب فيها بضيوف الكلية, مشددا على اهمية التعاون مع المجتمع المحلي الفلسطيني من اجل زيادة الوعي الزراعي والارشادي وتطوير اداء المزارعين الفلسطينين كعنصر اساسي لزيادة الدخل القومي الفلسطيني شاكرا للجهات المشرفة على المؤتمر ومبديا استعداد الكلية التام للتعاون في كافة المجالات من اجل رفعة الوطن واستقلال الدولة.

القي في المؤتمر العديد من الكلمات اولها كان لغرفة تجارة وصناعة وزراعة شمال الخليل القاها نور الدين جرادات رئيس الغرفة وكلمة للمول الالماني ثم تلتها كلمة وزارة الزراعة القاها الدكتور زكريا سلاودة الوكيل المساعد في وزارة الزراعة.

تخلل المؤتمر عدد من الجلسات العلمية عرض فيها عدد من اوراق العمل لعدد من الباحثين الزراعيين والمختصين في مجال الزراعة العضوية تمحورت حول المكافحة الحيوية وواقع الزراعة العضوية فلسطينا وعالميا وانتاج المحاصيل بطريقة عضوية والتجربة الفلسطينية في هذا المجال.

يذكر ان الكلية وضمن سياستها للتواصل مع المجتمع المدني تستضيف وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني العديد من الفعاليات الوطنية المختلفة