الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قصر اوردغان اكبر مما نشر وكلف أكثر من نصف مليار يورو

نشر بتاريخ: 08/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 07:49 )
بيت لحم- معا - يبدوا الرئيس التركي اوردغان قد شعر بالاهانة من التقارير التي قللت من شأن قصره الرئاسي الجديد حين تحدثت وسائل الإعلام عن 1000 غرفة فقط يحتويها القصر ما اجبر اوردغان أن يوضح يوم أمس خلال كلمة ألقاها امام رجال أعمال في مدينة اسطنبول الأمر.

"اسمحوا لي أن أوضح بأن القصر الرئاسي يضم على الأقل 1150 غرفة وليس 1000 كما تناقلت وسائل الإعلام ويجب علينا أن نبخل أو ندخر شيئا أمام عظمة الأمة" قال اوردغان مخاطبا رجال الأعمال الأتراك.

واتضح أيضا أن تكلفة بناء القصر الرئاسي الفخم فاقت كل ما نشر سابقا وخالفت جميع التقارير الصحفية حيث بلغت التكلفة نصف مليار يورور او ما يعادل "2:5" مليار شيكل، وهذا المبلغ ضعف المبلغ الذي نشرته المصادر التركية بداية الأمر حسب تعبير صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية التي نشرت النبأ اليوم الاثنين.

ويضم القصر الفاخر الذي بني على أراضي محمية طبيعية مخالفا بذلك قرار المحكمة التركية إلى جانب غرفه التي تفوق ألاف مركز قيادة وسيطرة تحت الأرض قادر على تحمل ضربة نووية ومهبط خاص بالموحيات.

وقال اوردغان في باب تبرير بناء هذا القصر الفاخر والمكلف "أردنا أن نقيم مبنى يشار إليه تقول الأجيال من بعدنا من هنا كانت تدار تركيا الحديثة".