الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للاجئين بالحكومة المقالة تطالب بوقف جرائم القتل والملاحقة التي يتعرض الفلسطينيون في العراق

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 15:04 )
خان يونس - معا - نددت الإدارة العامة للاجئين في الحكومة المقالة، بقتل أربعة لاجئين فلسطينيين في العراق، معتبره أن هذه الجرائم تأتي في سياق إنهاء الوجود الفلسطيني في العراق.

وطالبت الإدارة العامة للاجئين في بيان صحافي أصدرته ، اليوم الإثنين ، الجهات العراقية المختصة بالعمل الفوري على وقف الجرائم وسياسة القتل والملاحقة للاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق.

ودعت الادارة رئيس الوزراء العراقي الى وضع حد لما يسمى بمغاويير الداخلية الذين يقومون بجزء كبير من هذه الجرائم ، مطالبة السيد مقتدى الصدر الى لجم ما يسمى بجيش المهدي الذي ما زال يمارس القتل ضد الفلسطينيين على الهوية.

واعربت الادارة العامة للاجئين في بيانها، عن قلقها لما يتعرض له الفلسطينيون في العراق ، مشيرة ان الجرائم التي يتعرض لها الفلسطينيون لها ارتباط واحد يتعلق بالاحتلال سواء كان اسرائيليا أو أمريكياً، محملة الاحتلال الأمريكي والبريطاني مسؤولية ما يلحق بالفلسطينيين من قتل وتشريد في العراق، كما حمل أطرافاً عراقية بعينها المسؤولية المباشرة عن هذه الجرائم.

وأكد حسام أحمد مسؤول ملف اللاجئين في الحكومة ، أن اللاجئين الفلسطينيين في العراق يتعرضون، يومياً ، للقتل والملاحقة بهدف ترحيلهم من منازلهم والاستيلاء على أملاكهم، مشيراً الى وجود جهات مشبوهة تقف خلف الأعمال والممارسات العدائية ضد اللاجئين لاستهداف الوجود الفلسطيني .

وناشد أحمد، الرئيس بشار الأسد بالسماح للاجئين الفلسطينيين الفارين من العراق والموجدين على الحدود السورية العراقية بدخول الأراضي السورية حفاظاً على أرواحهم وأعراضهم من فرق الموت والظلام العراقية.