السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلفيت يستقبل سفير تركيا لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 10:10 )
سلفيت -معا - استقبل محافظ سلفيت عصام ابو بكر، في مكتبه، سفير الجمهورية التركية لدى فلسطين مصطفى سارنتش، وذلك بحضور نائب المحافظ م. عبد الحميد الديك وقائد المنطقة العقيد ركن رياض الطرشة ورئيس بلدية سلفيت د.شاهر شتية ومدراء الاجهزة الامنية في المحافظة.

في بداية اللقاء رحب المحافظ ابو بكر بزيارة السفير والوفد المرافق له، وقدم شرحا مفصلا حول أوضاع محافظة سلفيت السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والصحية، والتعليمية، والسياحية، في ظل استمرار الاحتلال والاستهداف الاستيطاني، مشيرا الى تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين الآمنين وأطفالهم، وممتلكاتهم.

واكد على موقف القيادة الفلسطينية المتمسك بالحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني والمتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف، وشكر الجمهورية التركية حكومة وشعبنا على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية .

كما اطلع المحافظ ابو بكر السفير سارنتش على اهم انجازات المحافظة والمتمثلة في انجاز الخطة الاستراتيجية واعداد خارطة استثمارية لمحافظة سلفيت، مؤكداً على أهمية تعزيز التعاون المشترك، وخاصة في الجانب الاقتصادي، والتواصل الدائم، وتبادل الزيارات الثنائية، لتبادل المعلومات والخبرات في مختلف المجالات.

بدوره اعرب السفير التركي عن سعادته لزيارة محافظة سلفيت ومؤسساتها ولقاء محافظها، مؤكدا على قوة العلاقات التاريخية القائمة مع الشعب الفلسطيني، واهمية ايلاء محافظة سلفيت اهتماما اكبر ودعمها بالشكل المطلوب لتعزيز صمود المواطنين فوق ارضهم.