الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفعاليات النسوية في محافظة نابلس تعلن دعمها للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007

نشر بتاريخ: 20/08/2007 ( آخر تحديث: 20/08/2007 الساعة: 16:11 )
نابلس-معا- عقد بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمدينة نابلس اليوم الاثنين لقاءً مع الفعاليات النسوية في المحافظة وذلك بالتعاون بين مكتب التعداد والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، بحضور مدير التعداد وحيد الشحروري والدكتورة عصمت الشخشير ممثلاً عن الاتحاد العام للمرأة وممثلي المراكز والجمعيات والفعاليات النسوية في المحافظة.

وقدم وحيد الشحروري مدير التعداد بالمحافظة نبذة عن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007، مبيناً أهمية هذا المشروع الوطني في تحقيق الغايات التنموية، موضحاً الأهداف التي يسعى الى تحقيقها والنتائج المتوقعة من تنفيذه.

وبين الشحروري المراحل الأساسية التي يمر بها التعداد، منوهاً الى أن المرحلة الأولى لهذا المشروع قد انطلقت يوم أمس بحفل أقيم بمقر المحافظة وضع فيه محافظ نابلس الإشارة الأولى، معلناً بدء هذه المرحلة والتي ستستمر حتى منتصف شهر أيلول القادم.

وبدورها تحدث الشخشير عن أهمية هذا المشروع والدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة في نشر الوعي بأهداف التعداد وأهميته واستخداماته في مختلف البرامج والمشاريع التي تنعكس آثارها على الأسرة عامة وعلى المرأة والطفل بشكل خاص، وذلك من خلال توعية السيدات والنساء وربات البيوت والمترددات على عيادات ومراكز تنظيم الأسرة وكذلك توزيع المنشورات والمواد الإعلامية في كافة المؤسسات والفعاليات النسوية، مؤكدة في الوقت نفسه على ضرورة أن تأخذ المرأة دورها في تشجيع وحث المواطنين على التعاون الإيجابي مع فريق التعداد.

يشار الى ان هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التي يعقدها مكتب التعداد بالمحافظة في إطار تنفيذ خطة الحملة الإعلامية للتعداد في المحافظة.