الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: ورشة عمل لتعزيز دور المراهقين في مكافحة المخدرات

نشر بتاريخ: 09/12/2014 ( آخر تحديث: 09/12/2014 الساعة: 22:43 )
قلقيلية - معا - افتتح اليوم في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية العامة ورشة عمل حول تعزيز دور المراهقين في مكافحة المخدرات, بحضور المؤسسات الشريكة في شبكة حماية الطفل والعائلة وحشد من طلبة المدارس.

ورحب تيسير داوود مدير دائرة الإغاثة والأخصائية أسماء الحج من برنامج الصحة النفسية في وكالة الغوث بالمؤسسات الشريكة وبالطلاب لحضورهم ومشاركتهم.

وتحدث النقيب معتصم الكيلاني من إدارة مكافحة المخدرات عن دور الشرطة في مكافحة ومحاربة هذه الظاهرة السلبية وقدم عرضا تفصيليا مدعما بالصور تضمن تعريفا حول المادة المخدرة وطبيعة تواجدها في المجتمع، واستعرض أنواع المخدرات المنتشرة في المجتمع وطرق التعاطي والأعراض التي تظهر على المتعاطين والآثار النفسية والاجتماعية على الشخص المتعاطي.

وتطرق الكيلاني الى الدور المجتمعي من اجل التصدي لظاهرة انتشار المخدرات من خلال التعاون المستمر مع المواطنين والأهالي مؤكدا على دور الأسرة في توعية أبنائها ومتابعتهم ومراقبتهم حتى لا يقعوا ضحية لتلك الظاهرة الخطيرة.

وشارك الطلاب في عمل بوسترات والرسم عليها للتعبير عن إضرار المخدرات وأثارها السلبية على المجتمع وكيفية محاربة هذه الظاهرة حيث سيتم جمع هذه الرسومات وطباعتها ليتم عرضها في مدارسهم وتوزيع نسخ منها على المؤسسات الشريكة.

بدورها أشارت لينا شاور رئيس قسم المكتبة وشؤون المرأة الى أهمية عقد مثل هذه الورشة التثقيفية التي تهدف إلى نشر الوعي في المجتمع وأهمية توعية الطلاب الى مثل الآفة الخطيرة وكيفية محاربتها موجه شكرها لكافة المؤسسات الشريكة لحرصهم واهتمامهم و عقد ورشات التوعية واهتمامهم بهذه الشريحة من الطلاب.