الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم تدريبي لمتطوعي الاغاثة الطبية في سلفيت

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 07:54 )
سلفيت- معا- نظمت إدارة التدريب في مديرية دفاع مدني محافظة سلفيت محاضرة ويوم تدريبي في علوم الدفاع المدني لمتطوعين الاغاثة الطبية بسلفيت.

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والاعلام في الدفاع المدني ان التدريب نظم من اجل رفع الوعي المجتمعي حول الحد من مخاطر الكوارث وتعزيز المشاركة المجتمعية والمبادرة في عملية تحقيق القدرة على مجابهة الكوارث مما يساهم في تعزيز الشراكة مع الجمعيات الراعية والحد من مخاطر الكوارث , حيث استفاد من التدريب 70 من متطوعين الاغاثة الطبية من كافة بلدات المحافظة.

واضاف التقرير ان المحاضرة تمحورت حول علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والطرق السليمة للتصرف الصحيح قبل واثناء وبعد الحدث . ومن ثم توجه المشاركون الى مركز الدفاع المدني لاطلاعهم على المعدات والآليات والتدريب العملي على استخدام اسطوانة الاطفاء اليدويه في اطفاء الحرائق.

ومن جهته أشار مدير الدفاع المدني في محافظة سلفيت المقدم مهندس مالك عاليه أن الدورات التي يعقدها الدفاع المدني تأتي في سياق رفع مستوى التعامل مع حالات الطوارئ بالطرق العلمية والعملية في مجال الوقاية وعلوم الدفاع المدني لتعميم ثقافة آلية التعامل السليم والتصرف الصحيح مع الحالات الطارئة لتعزيز الفكر وتنمية القدرات البشرية في السيطرة والحد من الحوادث.