الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: 70 أسيراً يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 12/12/2014 الساعة: 09:25 )
نادي الاسير: 70 أسيراً يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام
رام الله - معا - قال نادي الاسير الفلسطيني أن ما يقارب 70 أسيراً، من عدة سجون شرعوا بخوض إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك للمطالبة بإنهاء عزل الأسير نهار السعدي ومجموعة من الأسرى المعزولين، إضافة إلى النظر ببعض ملفات الأسرى المرضى.

وذكر النادي في بيانه، أن السجون المشاركة في الإضراب هي ( ريمون، ايشل، نفحة، عوفر، والنقب). وكان الأسرى قد أمهلوا مصلحة سجون الاحتلال بالرد على مطالب الأسير نهار السعدي المضرب عن الطعام منذ 20 نوفمبر الماضي حتى يوم أمس، إلا أن الردود كانت سلبية، وبناءً على ذلك قرر الأسرى الدخول في إضراب عن الطعام. علماً أن الأسير نهار السعدي معزول منذ أيار عام 2013، ومحروم من زيارة عائلته منذ عامين وهو محكوم بالسجن المؤبد أربع مرات و20 عاماً.

وتعقيباً على ذلك قال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، "إن هذه الخطوة تأتي نتيجة لتعنت إدارة السجون وعدم التزامها بتعهدات التي كانت قد أعلنتها أمام الأسرى، وتجلى ذلك بشكل صارخ في حالة الأسير السعدي، الذي وعدت بإنهاء عزله في منتصف شهر نوفمبر الماضي إلا أنهم عادوا وجددوا عزله، كما أن هذه الخطوات رد طبيعي على ما تقوم به مصلحة السجون من انتهاك لحقوق الأسرى والاستمرار في فرض عقوبات عليهم ".