الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعلون في حديث مغلق: حكومة اوباما لن تستمر للأبد

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 08:52 )
بيت لحم - معا - كشفت اذاعة الجيش "جالي تساهل" عن الردود التي قدمها وزير الجيش موشيه يعلون أمام طلاب معهد طيني في التجمع الاستيطاني "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم، والتي كانت مغلقة ولكن مراسل الاذاعة استطاع ان يلتقط هذه الردود، والتي قال فيها "بأننا نريد توسيع الاستيطان ولكن الحكومة الأمريكية تمنعنا، ولكن حكومة اوباما لن تستمر الى الأبد" .

جاء هذا الرد وفقا لما نشر موقع الاذاعة اليوم الاربعاء على سؤال من قبل أحد طلاب المعهد الذي قال فيه، لماذا يوجد تجميد للبناء الاستيطاني ؟ حيث رد يعلون بأن حكومة اوباما هي التي تمنع البناء الاستيطاني، ولكن لا يمكن ان تبقى هذه الحكومة، نواجه هذه الأيام انتقادات من قبل حكومة اوباما على البناء وهذا يسمح للاخرين لانتقاد اسرائيل، ولا نريد ان نشد الحبل أكثر مع الحكومة الأمريكية في هذه الفترة، والتي نعتبرها حالة مؤقتة وسوف تنتهي، وحكومة اوباما لن تبقى للأبد وسوف تنتهي، يوجد لدينا خطط واسعة للبناء في المستوطنات" .

وعاد يعلون للحديث عن المجتمع الدولي وموقفه من البناء في المستوطنات وما تتعرض له اسرائيل من انتقادات ، رابطا ذلك بموقف حكومة اوباما حتى عند الحديث عن البناء في مدينة القدس وليس فقط في المستوطنات ، ليعود ويؤكد بأن هذه مرحلة زمنية مؤقته سوف تنتهي مع انتهاء حكومة اوباما .