الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال في رد أولي: أبو عين توفي نتيجة نوبة قلبية

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 17:34 )
بيت لحم - معا - في أول رد فعل من الاحتلال الاسرائيلي نقلت المواقع العبرية عن مصدر عسكري بأن سبب استشهاد الوزير زياد أبو عين نتيجة تعرضه لنوبة قلبية، مؤكدة بأن الجيش لايزال يحقق في ما وصفه الادعاءات الفلسطينية بأنه تعرض للضرب من قبل قوات الجيش الاسرائيلي .

وتناولت كافة المواقع العبرية نبأ استشهاد زياد أبو عين كخبر رئيسي وفقا للرواية الفلسطينية ، حيث نقلت كافة المواقع العبرية عن المواقع الفلسطينية ووسائل الاعلام الفلسطينية استشهاد أبو عين ، وكذلك ردود الفعل التي حملت اسرائيل والجيش الاسرائيلي استشهاد الوزير أبو عين، والتي جاءت على لسان الرئيس الفلسطيني أبو مازن ووزير الخارجية المالكي وكذلك الدعوات الصادرة عن جبريل الرجوب بالوقف الفوري للتنسيق الأمني .

وأشارت المواقع العبرية الى أن الجيش لا يزال يحقق في استشهاد أبو عين مع تأكيدها على الرد الأولي الصادر عن مصدر عسكري بأن سبب الوفاة يعود لنوبة قلبية وفقا لما ينشر من أشرطة مصورة .

في باب التحريض او تبرير الجريمة عاد موقع " HHN " العبري المقرب من المستوطنين الى ما اسماه بـ " ملف" ابو عين مستذكرا بانه قام بقتل اثنين من الاسرائيليين في طبريه وانه تحرر من المعتقل ضمن صفقة تبادجل الاسرى التي ابرمت مع الجبهة الشعبية القيادة العامة عام " 1985 .


عضو الكنيست العربي عن كتلة " بلد" جمال زحايقة طالب بدوره بتشكيل لجنة تحقيق فورا للوقوف على ظروف وأسباب استشهاد أبو عين .
واستنكر زحايقة قتل الوزير أبو عين متهما جيش الاحتلال باستخدام وسائل خطيرة ضد المتظاهرين .