الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشوبكي يطلع السفير القبرصي على تطورات الوضع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 10/12/2014 ( آخر تحديث: 10/12/2014 الساعة: 17:37 )
القاهرة - مراسل معا - التقى سفير فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي السفير القبرصي بالقاهرة دوتوس لازيادس اليوم الأربعاء في مقر السفارة .
وثمن الشوبكي حرص قبرص على دعم الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة، وأطلعهم على شتى الانتهاكات الواقعة في فلسطين؛ معبرا عن مخاوفه من تشريع واصدار قوانين اسرائيلية عنصرية فيما يتعلق بيهودية الدولة والطرق الخاصة بالمستوطنين والحافلات الخاصة بهم وتطبيق القانون الاسرائيلي المدني على المستوطنات .
ومن جهته أكد السفير القبرصي في حديثه على مواقف بلاده التاريخية الداعمة لاقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967 ، وحرص بلاده على الاعتراف بالدولة الفلسطينية ابان اعلان استقلال دولة فلسطين فى 1988، وأنها قد صوتت لصالح الاعتراف بالدولة الفلسطينية فى الأمم المتحدة عام 2012 ، وأن بلاده قامت برفع التمثيل الفلسطينيى لديها إلى مستوى سفارة عام 2013 .
وأكد السفير القبرصي أن بلاده حريصة على حقوق الشعب الفلسطينية وأنها قد صوتت مؤخرا يومي 24/25 نوفمبر الماضي لصالح قرارين بالأمم المتحدة المعني بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ، وقد تطرق رئيس بلاده لمستجدات القضية الفلسطينية خلال اجتماعهم الثلاثي مؤخرا في الزيارة التى أجراها الرئيس القبرصي واليوناني مع الرئيس المصري عبد الفتاح السياسي تأكيدا على مواقفهم فى دعم فلسطين .