الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلفيت- ورشة عمل حول الصحة والسلامة المنزلية لنقابة البتروكيماويات

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 13:07 )
سلفيت- معا - استضاف الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قاعته في مدينة سلفيت المشاركين والمشاركات من نقابة البتروكيماويات في ورشة عمل حول الصحة والسلامة المنزلية وذلك بحضور وفاء الجابي عضو النقابة الوطنية لنقابة البرتوكيماويات وأكثر من 20 المشاركات من مدينة سلفيت وقراها المجاورة بدعم من المشروع البلجيكي.

وفي بداية الورشة رحب محمود البر رئيس الاتحاد بالمشاركين من سلفيت وبقية القرى والحضور في مقر الاتحاد وبين اهمية موضوع الصحة والسلامة المنزلية لعمال البتروكيماويات لما له من اهمية في الحياة الصحية للعائلة العمالية.

ومن ثم تحدث علاء يونس مسئول الدائرة القانونية حول اهمية هذا النوع من الورشات، وعن العلاقة بين الصحة والسلامة المنزلية وبين السلامة المهنية بشكلها العام.

وبعد ذلك بدأ تدريب شريحة العاملات بحضور المدرب النقابي للاتحاد وبحضور ملازم اول زاهر يعقوب مدير التدريب في الدفاع المدني بسلفيت حيث تم تعريفهم بالصحة والسلامة المنزلية وشرح لهم نبذة عنها، وشرح بعض من المشاكل الحاصلة بكثرة في المنازل من قبيل مشاكل الغاز والحرائق والكهرباء وحالات الوفاة جراء اهمال اداوت السلامة المنزلية.

بدورها تطرقت الناشطة النقابية سلام الأسمر الى اهمية بعض الجوانب الصحية المتعلقة بالسلامة المنزلية.

وفي الختام وجه المشاركين والمشاركات الاسئلة الى المدرب ملازم اول ، حيث أوصى المشاركون بضرورة الاستمرار بتقديم ورش توعية من اجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم المنزلية.