الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنزانيا: السفير ابو جيش يدين جريمة اغتيال الوزير ابو عين

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 15:13 )
القدس- معا - وصف سفير دولة فلسطين في تنزانيا نصري ابو جيش، اليوم الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر سفارة دولة فلسطين في تنزانيا، الاعتداء الوحشي للقوات الاحتلال الاسرائيلية والذي ادى الى استشهاد الوزير زياد ابو عين بالعمل البربري، الذي لا يمكن السكوت عليه، او القبول به.

واعتبر السفير ابو جيش ان استشهاد المناضل زياد ابو عين، جريمة جديدة تضاف الى سجل جرائم الاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني وقياداته، واشار ابو جيش ان القيادة الفلسطينية الان هي بصدد اخذ اجرءات على رأسها وقف التنسيق الامني، والانضمام لجميع المؤسسات الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة قادة اسرائيل على هذه الجريمة والجرائم الاخرى التي ارتكبت بحق شعبنا الفلسطيني.

واشاد السفير ابو جيش بتاريخ الشهيد المناضل ابو عين مشيرا الى ان الشهيد ابو عين استشهد اثناء قيامه بواجبه الوطني في اطار حملة المقاومة الشعبية السلمية في الدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.

وفي نفس السياق ومنذ صباح اليوم توافدت الوفود على سفارة دولة فلسطين في دار السلام من سفراء ودبلوماسيين ورؤوساء احزاب وجمعيات اسلامية ومسيحية واصدقاء لتقديم التعازي ،حيث اعلنت سفارة دولة فلسطين في تنزانيا عن استقبال التعازي على مدار يومين.

ويذكر ان السفارة قامت بارسال عدة رسائل لكل من وزارات الخارجية لجمهورية تنزانيا ،والموريشوس ،والسيشل، تطالبهم بادانة جريمة اغتيال الوزير الشهيد زياد ابو عين.