الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العوض يدعو لعقد مؤتمر شعبي لمساندة المتضررين والضغط لتسريع الاعمار

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 15:18 )
غزة- معا - دعا وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني الى التحرك العاجل لعقد مؤتمر شعبي للضغط من اجل الاسراع في اعمار ما دمره العدوان الاخير على قطاع غزة كما وطالب حكومة التوافق الوطني والجهات المعنية في قطاع غزة بتحمل مسئولياتها تجاه معاناة أهالي قطاع غزة وخاصة المتضررين منهم والإسراع في اعمار القطاع بعيدا عن المناكفات السياسية وإزالة كل المعيقات التي من شانها إعاقة الأعمار.

جاء ذلك خلال ذلك خلال زيارة العوض لمدينة بيت حانون التقى خلالها مع اللجنة الشعبية لمساندة أهالي بيت حانون في مقر البلدية وكان في استقبال العوض الدكتور محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية والدكتور مجدي أبو عمشه نائب رئيس البلدية ومخاتير ووجهاء وشخصيات اجتماعية وأكاديمية وممثلي عن القوى السياسية .

ودعا العوض اللجنة الشعبية في بيت حانون الى توسيع التنسيق مع أهالي المناطق المتضررة في الشجاعية وخانيونس ورفح والمنطقة الوسطى وعقد مؤتمر حاشد للضغط على كل المؤسسات الرسمية والمعنية وخاصة حكومة التوافق والاونروا للإسراع في عملية الاعمار ومواجهة المخاطر التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني وخاصة ما يسمى خطة سيري التي ستضاعف من معاناة المتضررين والتي ستأخذ وقتا طويلا للأعمار إضافة الى مواجهة المماطلة الإسرائيلية ورفع الحصار الكامل.

ومن ناحيته عبر الدكتور محمد الكفارنة رئيس البلدية عن تقديره لهذه الزيارة وتحدث عن حجم الدمار الذي حل باهالي بيت حانون والذي طال كل مناحي الحياة من بنى تحتية ومرافق ومساكن وان حجم الدمار الهائل يتطلب من الجميع الوقوف عند مسئولياته وخاصة حكومة التوافق الوطني التي كان لنا شرف استقبال رئيسها الدكتور رامي الحمد الله والوزراء كافة ونقلنا لهم معاناتنا ومطالبنا.

وشدد الكفارنة على اهمية الزيارات التي يقوم بها المسئولين لمنطقة بيت حانون وما تحمله من معاني التضامن والمؤازرة تجاه اهالي البلدة وتمنى ان الزيارات تساهم في تخفيف المعاناة ورفع صوتنا عاليا الى كل المؤسسات التي بيدها القرار للاسراع في اعمار مدينة بيت حانون.

كما تحدث الدكتور مجدي ابو عمشة عن دور اللجنة في مساعدة الناس والتخفيف عنهم من خلال لجنة ائتلاف المؤسسات المنبثقة عن اللجنة الشعبية والدور التي تقوم به لتقديم المساعدات العينية والمادية للمتضررين من خلال كشوفات تشمل كل المتضررين وناشد ابو عمشة وكالة الغوث الدولية الاونروا لتتحمل ما عليها من التزامات تجاه اللاجئين الفلسطينيين وخاصة اهالي بيت حانون والاسراع في صرف بدل ايجار وتعويضات للمتضررين خاصة ونحن في فصل الشتاء.

وفي ختام اللقاء تحدث الحضور عن اهمية الدور التي تقوم به الشخصيات الوطنية لخدمة المتضررين من خلال الزيارات وطالبوا القيادة الفلسطينية بتحمل مسئولياتها تجاه الناس وخاصة حكومة التوافق الوطني والفصل ما بين المناكفات السياسية والدور الاغاثي والاعمار.