السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا

نشر بتاريخ: 11/12/2014 ( آخر تحديث: 11/12/2014 الساعة: 16:14 )
رام الله-معا - دعا محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع جرائم الاحتلال والتي كان أخرها اغتيال الشهيد الوزير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بعد الاعتداء عليه في بلدة ترمسعيا خلال فعالية شعبية.

وقال د. كميل خلال مشاركته في تشيع جثمان الشهيد أبو عين إن الجريمة الإحتلالية واضحة المعالم مع وجود الدلائل والإثباتات والوقائع على الأرض التي تؤكد اغتيال المناضل أبو عين بدم بارد ، حيث تتحمل حكومة الاحتلال المسؤولية المباشرة عن اغتياله ويتحمل نتنياهو نفسه تلك المسؤولية حيث يسعى لكسب نتائج انتخابية على حساب الدم الفلسطيني، علاوة على أن جريمة الاغتيال تأتي من ضمن خطوات الاحتلال لثني القيادة عن التوجه لمجلس الأمن لإصدار مشروع قرار لإنهاء الاحتلال خلال ثلاث سنوات وهو الأمر المستحيل في ظل التعنت الإسرائيلي والانحياز الأمريكي الأعمى لدولة الاحتلال.

وبين د. كميل ان الشهيد زياد أبو عين زار محافظة طولكرم عدة مرات منذ تسلمه مسؤولية هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وشارك في عدة نشاطات نظمتها حملة تطوع لمساعدة المزارعين في قطف الزيتون وخاصة في محافظة سلفيت التي تعاني من المستوطنين ومصادرة الأراضي وكان مناضلاً شهد له الميدان.

وتقدم د. كميل من عائلة الشهيد أبو عين ومن عموم أبناء شعبنا في كل مكان بأحر التعازي والمواساة على رحيل هذا البطل مؤكداً أنه سيبقى في ذاكرة الفلسطينيين ليخلد في قاموس الدفاع عن الأرض الفلسطينية وصولاً لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.