الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينة بطشقند تعزي باستشهاد المناضل زياد أبو عين

نشر بتاريخ: 12/12/2014 ( آخر تحديث: 12/12/2014 الساعة: 13:44 )
طشقند/أوزبكستان - معا - حضرت الجالية الفلسطينية إلى مقر سفارة دولة فلسطين بطشقند لتقديم واجب العزاء باستشهاد المناضل الكبير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عضو المجلس الثوري لحركة فتح.

وقد استهل السفير د.محمد ترشحاني اجمتاع الجالية بمقر السفارة لتقديم واجب العزاء بكلمة تحدث من خلالها على مناقب الشهيد أبو عين وتاريخه النضالي والظروف الراهنة في الأراضي الفلسطينية وقام بشرح لآخر التطورات بما فيها الإعتداءات الإسرائيلية المستمرة على أبناء شعبنا الفلسطيني وآخرها هذه الجريمة النكراء وهذا الاعتداء السافر من قبل جنود الإحتلال الإسرائيلي على أحد رموز نضالنا الوطني كما وصفه بالعمل الإجرامي وأكدَّ على أنَّ القيادة الفلسطينية لن تترك هذا العمل الإرهابي بدون عقاب.

وفي الختام، وجه المجتمعون برقية تعزية إلى فخامة الرئيس محمود عبَّاس رئيس دولة فلسطين، نرفق نصها :


بسم الله الرحمن الرحيم

( ولا تَحسبنَّ الذين قُتلوا في سَبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يُرزقون )

صدق الله العظيم

فخامة الأخ الرئيس محمود عبَّاس حفظه الله

رئيــــــس دولــــــــة فلســــــطين

رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية

تحية طيبة وبعد....


نحن أبناء الجالية الفلسطينية المقيمون في جمهورية أوزبكستان ، نتقدم من فخامتكم ومن القيادة الفلسطينية ومن عموم شعبنا الفلسطيني المناضل بأحر التعازي القلبية الصادقة والمواساة باستشهاد الأخ المناضل الكبير زياد أبو عين رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان عضو المجلس الثوري لحركة فتح المغفور له بإذنه تعالى ، له الرحمة ولفخامتكم ولعائلته الكريمة ورفاق دربه من بعده طول البقاء .



نحن على ثقة أنَّ هذه الجريمة النكراء لن تمر بدون عقاب وإنَّ دولة الاحتلال يجب أن تخضع للمسائلة والمحاسبة على جرائمها في المحافل الدولية وأنَّنا كسائر شعبنا الفلسطيني مرابطين تحت قيادتكم الحكيمة وسنستمر في نضالنا ضدَّ الإحتلال وإفرازاته وضدَّ الاستيطان حتى تحرير أرضنا المحتلة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .



نؤكد على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال والاستيطان ودعمنا الكامل لجهودكم للإنضمام إلى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية لحماية أبناء شعبنا من الإرهاب والإحتلال الإسرائيلي لمعاقبة حكومة الإحتلال على جرائمها .



ندعو الله تعالى أن يسكنه فسيح جنَّاته ويلهمكم وشعبنا الفلسطيني وايانا وأسرة الفقيد جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء .



أبناء الجالية الفلسطينية في جمهورية أوزبكستان